رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد حظر اليوم أم لا؟

هل يوجد حظر اليوم أم لا؟

هل يوجد حظر اليوم سؤال تكرر كثيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث يحاول الكثير منهم معرفة المواعيد الجديدة حتى يقوموا بإنجاز مهامهم بشكل سريع قبل مواعيد الغلق.

يجيب شبابيك على قرائه الذين يتسائلون هل يوجد حظر اليوم، وخاصة مع بداية المواعيد الجديدة التي قد لا يعرفها البعض بشكل جيد.

هل يوجد حظر اليوم؟

وهناك الكثير من أصحاب المحال المختلفة والورش والمقاهي الذين لايزالوا يتسائلون عن هل يوجد حظر اليوم أم لا، ليتم غلق المحال في المواعيد المقررة، تجنبًا لمخالفة القوانين التي تم وضعها.

وكانت قد انتهت المواعيد الصيفية أمس الخميس الموافق 30 سبتمبر، لتبدأ مواعيد الحظر الجديدة طبقًا للمواعيد الشتوية التي ترجع إلى القرار الوزاري رقم 456 لعام 2020.

تطبق مواعيد الحظر الجديدة الخاصة بفصل اشتاء اليوم الجمعة، حيث وجهت التنمية المحلية جميع المحافظات بالإلتزام التام لتلك المواعيد والتعامل بكل حزم مع المخالفين.

مواعيد الحظر اليوم

تشمل مواعيد الحظر اليوم المحال التجارية والمقاهي والمولات والورش المختلفة، والتي من المقرر أن تفتح أمام المواطنين في تمام الساعة 7 صباحًا على أن تغلق في تمام الساعة 10 مساءً.

لتتغير مواعيد الحظر خلال يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع، إضافة إلى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.

حظر التجوال اليوم

تشتت الكثير من المواطنين بخصوص المواعيد الجديدة، حيث تداولت العديد من الأنباء بخصوص حظر التجوال اليوم، إلا أنه ليس هناك حظر تجوال للمواطنين، وإنما مواعيد الحظر التي يتم تطبيقها خاصة بالمحال التجارية والمولات وغيرها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011