رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص وطرق استثناء المنشآت

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص وطرق استثناء المنشآت

يترقب الكثير من العاملين في الدولة، موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، الذي من المقرر أن يكون مع بداية العام الجديد 2022، وفقًا لقرار وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بشأن تحديد الحد الأدنى للأجور.

ينشر شبابيك موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص وطرق استثناء المنشآت منه، والخطوات التي عليهم إتباعها خلال الفترة الراهنة.

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 2022

يبدأ موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص في 1 من يناير المقبل 2022 بشكل رسمي، ليصل إلى 2400، إضافة إلى الزيادة السنوية التي لا تقل عن 3% بحد أدنى 60 جنيه.

ونصت المادة الأولى من القرار على أن يكون الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص 2400 جنيه مصري فقط لا غير، محسوبًا على أساس الأجر، المنصوص عليه في البند ج من المادة رقم 1 من قانون العمل.

طرق استثناء المنشآت من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 2022

طرق استثناء المنشآت من تطبيق الحد الأدنى للأجور 2022، حال تعثرها في دفع الحد المعلن بظروف اقتصادية، تبدأ من التقدم بطلب الاستثناء من الالتزام بالقرار المشار إليه.

ويستلزم ذكر المبررات التي تحيل بين المنشأة وبين تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور 2022 في الطلب المقدم، وأن يكون مصحوبًا بالمستندات الدالة، على ذلك في موعد غايته 31 أكتوبر الجاري.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011