رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

يوضح «شبابيك» لقرائه من الطلاب وأولياء الأمور موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021.

وكان تنسيق الدبلومات الفنية 2021، بدأ يوم الخميس 23 سبتمبر وانتهي يوم الخميس 30 سبتمبر 2021.

 وأوضح رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على قطاع التنسيق، السيد عطا، أن عمليات إعداد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021 يجري إعدادها من جانب اللجنة اللعليا للتنسيق.

وأشار المشرف على قطاع التنسيق، أن عمليات تنظيم إجراءات توزيع الطلاب على الكليات والمعاهد المختلفة تجري بناء على الأعداد المحددة لكل كلية بحسب الأماكن الشاغرة فيها.

ميعاد نتيجة الدبلومات الفنية 2021

 ويهتم الآلاف من طلاب التعليم الفني بالتعرف على ميعاد نتيجة الدبلومات الفنية 2021، والتي سوف يتمكن الطالب فور الإعلان عنها من طباعة نتيجة الترشح إلى الكلية أو المعهد الذي تم قبوله فيه.

وتسبق عملية الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021، عمليات تسكين الطلاب وتوزيعهم على الكليات التي سجلوا رغباتهم في الالتحاق بها.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021 امتى

 وتنظم نتيجة الدبلومات الفنية 2021، العديد من الضوابط التي تنتهي بالموافقة على رغبة الطالب في الالتحاق بالكلية أو المعهد.

وتعتبر أولى هذه الضوابط مجموع الطالب، حيث يتوجب أن يحصل الطالب على الحد الأدنى للقبول في الكلية أو المعهد الذي سجل رغبته فيه.

ومن الضوابط كذلك نجاح الطالب في اختبار القدرات في الكليات التي تشترط ذلك، وفي حالة رسوب الطالب أو عدم أداءه لاختبار القدرات لا يتم قبوله في الكلية.

أما الضابط الأهم والأخير هو الأعداد المقررة للقبول في الكليات والمعاهد بالجامعات المصرية الحكومية.

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نسبة 10% للقبول في كليات ومعاهد الجامعات المصرية لطلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2021 – 2022.

وتكون الأولوية للطلاب الأعلى مجموعاً في عملية القبول في الكليات والمعاهد بالجامعات المصرية خلال عمليات الترشيح وتسكين الطلاب.

موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

من المنتظر أن يحين موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021، خلال الساعات القليلة القادمة بدءا من مساء الأربعاء 6 أكتوبر  أو الخميس 7 أكتوبر أو السبت 16 أكتوبر  2021 على أقصى تقدير بسبب إجازة الاحتفال بنصر أكتوبر.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية