حكم قضائي بتسليم وزارة التعليم كراسات أسئلة ونماذج إجابات الثانوية للمحكمة

حكم قضائي بتسليم وزارة التعليم كراسات أسئلة ونماذج إجابات الثانوية للمحكمة

أعلن المحامي بالنقض، عمرو عبدالسلام، انتهاء محكمة القضاء الإداري بالفيوم، اليوم الأربعاء، من نظر عشرات الدعاوي القضائية الجديدة الخاصة بإعادة تصحيح أوراق إجابة طلاب الثانوية العامة بالفيوم.

وقال إن المحكمة أمرت وزارة التربية والتعليم بتقديم أصول كراسات الأسئلة والإجوبة والنماذج الأربعة لكل مادة امتحانية للتحفظ عليها وضمها إلي ملفات الدعاوي تمهيدا لإطلاع الطلاب عليها بالجلسة القادمة التي تحدد لها يوم ٣ نوفمبر القادم قبل مباشرة اللجنة الفنية لأعمال إعادة التصحيح.

وعلق عبدالسلام على القرار قائلا: «أعتقد أن بهذا الإجراء تم محاصرة وزاة التربية والتعليم لمنع العبث بكراسات الأجوبة ونماذج الإجابة».

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال سبتمبر الماضي، الباب لطلب إعادة تصحيح يدوي لأوراق الإجابة البابل شيت لامتحانات الثانوية العامة 2021 اذا كانوا متشككين في التصحيح الالكتروني

وقالت وزارة التربية والتعليم إن إعادة الفحص سيشمل مطابقة الأوراق مع نموذج الإجابة لكل مادة ومن حق الطالب حضوره أثناء المراجعة.

ويواصل أولياء أمور في التحرك القضائي ضد الوزارة بسبب التغييرات التي طرأت على نظام الثانوية دون الموافقة على قانون التعليم الجديد حتى الآن.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة