رئيس التحرير أحمد متولي
 خفض تنسيق الثانوية العامة والدبلومات بمحافظة الدقهلية 2021-2022 للمرة الثانية

خفض تنسيق الثانوية العامة والدبلومات بمحافظة الدقهلية 2021-2022 للمرة الثانية

أعلنت محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، صدور قرار المحافظ الدكتور أيمن مختار، بخفض خفض تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام والفني للعام الدراسي الجديد 2021-2022.

تنسيق الثانوية العامة والدبلومات محافظة الدقهلية 2021

وأفاد بيان المحافظة، أن القرار جاء بالنزول بالحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بمجموع 242 درجة بدلا من 244 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام، وذلك تحقيقا لرغبة أولياء أمور الطلاب وحرصا على مصلحة ومستقبل الأبناء ممن يرغبون في الالتحاق بالثانوي العام.

جاء قرار مختار بناء على ما عرضه المهندس على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربيه والتعليم بالدقهلية.

ووافق محافظ الدقهلية أن يكون الالتحاق بالثانوي الصناعي نظام 5 سنوات 228 درجة والثانوي الصناعي نظام 3 سنوات 218 درجة.

وقد وجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم، بأهمية الالتزام في كافة مراحل العمل للقبول للدراسة بجميع المراحل التعليمية بمدارس المحافظة طبقا للقرارات الوزارية المنظمة للتقديم ووفقا للنشرات الصادرة في هذا الشأن.

وقال محافظ الدقهلية إن الدولة تعمل بكل الجهد لتوفير وتطوير المنظومة التعليمية لتخريج طلاب متميزين وفق مناهج حديثة، مضيفا أن الدولة تنفق المليارات للارتقاء بمستوى الخدمة التعليمية المقدمة لأبنائنا.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، المهندس على عبدالرؤوف، إن عدد الناجحين في الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 92099 طالب وطالبة بنسبة 89.1%.

وتقوم المدارس بتشكيل لجان التنسيق بها، وذلك لتلقي واستقبال ملفات الطلاب حسب المجموع المحدد وشروط القبول بالصف الأول الثانوي بنوعيه على أن تقوم المدراس بتسجيل الطلبات التي ترد اليهم برقم مسلسل في سجل خاص.

وتم تكليف المدارس بإعطاء إيصال استلام بالملف المقدم بعد استيفاءه ويتم تسجيله من خلال مسئول الإحصاء بقاعدة الوزارة وطباعتها بكشوف التنسيق على أن يتم تسليم هذه الكشوف إلى إدارة التعليم الثانوي بالمديرية.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة