رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة الزمالك وبرشلونة كرة يد

ملخص مباراة الزمالك وبرشلونة كرة يد

خاض فريق كرة اليد الأول بنادي الزمالك مساء اليوم الأربعاء، أهم مبارياته في الموسم الحالي، حيث يواجه بطل أوروبا برشلونة في ربع نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب 2021» التي تحتضنها المملكة العربية السعودية في الفترة بين 5 و10 أكتوبر الجاري بالمدينة الرياضية الجوهرة.

ولعب الزمالك أمام برشلونة لتحديد المتأهل إلى الدور نصف النهائي في مشوار اللقب العالمي لأندية كرة اليد.

مباراة الزمالك وبرشلونة كرة يد

ويسعى بطلا أفريقيا وأوربا للتأهل للدور قبل النهائي من الحدث لملاقاة بينهيروس الذي ضمن لنفسه مكانا في المربع الذهبي بالفوز على النور السعودي.

وتأهل نادي الزمالك إلى كأس العالم للأندية لكرة اليد بعد الفوز بالسوبر الأفريقي على غريمه التقليدي النادي الأهلي في المباراة التي أقيمت بمصر وتفوق فيها الأبيض بفارق هدف وحيد.

وعلى الجانب الآخر يدخل برشلونة البطولة بصفته الفائز بدوري أبطال أوروبا في نسختها الأخيرة على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأوقعت القرعة الزمالك في مواجهة برشلونة، لتصبح أكثر مواجهة مرتقبة في البطولة بين الفريق الإسباني الذي يضم بين صفوفه نخبة من نجوم العالم، والزمالك الذي يمتلك حوالي نصف قوام المنتخب المصري الذي حصل على المركز الرابع في أولمبياد طوكيو الأخيرة.

مباراة الزمالك وبرشلونة انطلقت في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، والثامنة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ملخص مباراة الزمالك وبرشلونة اليوم

بدأت المباراة بتفوق كاسح للزمالك حيث استطاع توسيع الفارق مع بطل أوروبا 6 أهداف ولكن الأخير عادو تقدم مع نهاية الشوط الأول بفارق هدف.

وأظهر برشلونة قوته الحقيقية في الشوط الثاني وأوصل الفارق لصالحه إلى 6 أهداف إلى أن استفاق الملكي في النهاية لتنتهي المباراة بفارق 4 أهداف فقط.

ودخل الزمالك المباراة بقائمة تضم كلا من:

أكرم يسري، ومحمد رمضان، وبشير، محمد البسيوني مودي، وأحمد مؤمن صفا، وأحمد حسام، ومحمد علاء لوكا، وخالد وليد، ووسام سامي نوار، وعمر الوكيل بكار، ويحيى الدرع، وحسن وليد قداح، وسيف الدرع، وأحمد الأحمر، ومحمود خليل فلفل، وكريم هنداوي.

وبين صفوف برشلونة: جونزالو بيريز، إينور إيتور، ألكساندر، لوفي فابريجاس، أانخيل فيرنانديز، لويس، ألسيكس جوميز، هانيل لانجارو، دومين ماكويتش، ديكا ميم، ثياجو سانتوس.

بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد

وأسفرت قرعة البطولة كاملة عن المواجهات على النحو التالي:

سيدني الأسترالي × ماجدبورج الألماني

الوحدة السعودي × سان فرانشيسكو الأمريكي

دور ربع النهائي

الفائز من مباراة سيدني وماجدبورج سيواجه الدحيل القطري

الفائز من مباراة الوحدة وسان فرانشيسكو سيواجه ألبورج

النور × بينهيروس

برشلونة × الزمالك

دور نصف النهائي

طريق الزمالك حال فوزه على برشلونة سيكون ضد الفائز من مباراة النور وبينهيروس.

في المقابل، سيكون الفائز من مباراة الدحيل وبطل أستراليا أو بطل ألمانيا، ضد الفائز من مباراة ألبورج ومنافسه الوحدة أو سان فارنشيسكو.

وستقام المباراة النهائية في 10 أكتوبر المقبل، في المقابل سيقام مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في نفس اليوم أيضا.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة