رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الأول وموعد المولد النبوي 2021

نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الأول وموعد المولد النبوي 2021

استطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهرِ ربيع الأول لعام 1443 هجريّا بعد غروب شمس اليوم الأربعاء، الموافق 29 من شهر صفر لنفس السنة الهجرية، الموافق السادس من شهر أكتوبر لعام 2021 ميلاديا، بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الأول 2021

وأفاد بيان للدار أنه قد تحقق لديها شرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوت رؤية هلال شهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين هجريا بِالعين المجردة، وقد خالف ذلك الحساب الفلكي أيضا.

وعلى ذلك أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدا الخميس الموافق السابع من شهر أكتوبر لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديا هو المتمم لشهر صفر، وأن يوم الجمعة هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين هجريا.

وتقدمت الدار بالتهنئة لرئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بالتهنئة للشعب المصري ، ولجميع رؤساء الدولِ العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة في كل مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعليهم جميعا أمثال هذه الأيام المباركة باليمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير.

وبذك تحدد يوم المولد النبوى الشريف ليكون الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة