تخفيضات على أسعار حلاوة المولد على نقاط بطاقة التموين تصل لـ 25%

تخفيضات على أسعار حلاوة المولد على نقاط بطاقة التموين تصل لـ 25%

تطرح منافذ المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين حلوى المولد النبوي الشريف بأسعار مخفضة تصل لـ 25% مقارنة بأسعار نفس المنتجات المثيلة في الأسواق وكذلك طرحها ضمن سلع فارق نقاط الخبز وهي السلع المجانية التي تصرف مقابل الترشيد في استهلاك الخبز المدعم.

أسعار حلاوة المولد 2021 في المجمعات الاستهلاكية

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية قد بدأت بطرح حلوى المولد بالمنافذ التابعة للشركة وعددها 15 منفذا بمحافظات القاهرة والجيزة بجانب توفير المنتجات لمنافذ المجمعات الاستهلاكية حيث يتم طرح حلوى المولد بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 25% مقارنة بأسعار نفس المنتجات في الأسواق الأخرى.

يأتي هذا ضمن الاحتفالات التقليدية بذكرى مولد النبي ومن بينها حلوى المولد الشهيرة في مصر، وهي مجموعة من مئات أصناف المكسرات ومنتجات الحلوى المصنعة.

موسم شراء «حلاوة المولد» في مصر يستمر في الفترة التي تسبق موعد ذكرى المولد النبوي الشريف بشهر تقريبا، وحتى حلول هذا اليوم أو بعده بقليل، وتحظى بإقبال كبير من الجميع.

وتتنوع أماكن بيع «حلاوة المولد» بين المحلات الشهيرة والأسواق التجارية والشوادر التي يتم نصبها في الشوارع، وهو ما يؤدي بالتأكيد إلى تباين الأسعار بينها.

ويستخدم في تصنيع حلوى المولد النبوي الشريف الكثير من المكسرات مثل البندق وعين الجمل والفستق واللوز والسمسم، كما يستخدم في تصنيعها مكسبات طعم وألوان وغيرها.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة