رئيس التحرير أحمد متولي
 أول يوم دراسة في الجامعات 2021- 2022.. ماذا حدث؟

أول يوم دراسة في الجامعات 2021- 2022.. ماذا حدث؟

أول يوم دراسة في الجامعات 2021- 2022، شهد توافد العديد من الطلبة والطالبات الجدد والقدامى في حالة من الإلتزام التام بالإجراءات الإحترازية والضوابط التي تم وضعها لتطبيقها خلال العام الدراسي الجديد.

ينشر شبابيك الإجراءات التي تم تطبيقها بأول يوم دراسة في الجامعات 2021- 2022، خاصة مع استكمال حملة التطعيم بشكل مكثف مع بداية العام الدراسي الجديد.

أول يوم دراسة في الجامعات 2021- 2022

تسعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى الإنتهاء من تطعيم الطلاب الجدد والقدامى وتكثيف حملاتها في أول يوم دراسة في الجامعات 2021- 2022.

وتعمل الجامعات المصرية، على توعية الطلاب بضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا، لمواجهة فيروس كورونا المستجد الذي لايزال ينال من المواطنين حول العالم.

تتواجد أماكن التطعيم داخل الجامعات والمعاهد المختلفة، حيث يمكنك تسجيل بياناتك خلال تواجدهم بالحرم الجامعي بأول يوم دراسة في الجامعات 2021- 2022.

تحاول الجامعات المصرية تطعيم كافة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، خلال الأسابيع الأولى من بدء الدراسة.

يبلغ عدد النقاط المتاحة أمام الطلاب للتطعيم في الجامعات المختلفة 302 نقطة، فضلًا عن المراكز التي أتاحتها وزارة الصحة والسكان لطلاب الجامعات والمعاهد والتي تقدر بنحو 270 مركزًا على مستوى الجمهورية.

وكان قد تم تطعيم حوالي مليون طالب تقريبًا، من إجمالي 3 مليون طالب، حيث بلغت نسبة تطعيم أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري 90%.

ماذا حدث أول يوم دراسة في الجامعات 2021- 2022

التزم الطلاب عند الدخول من أبواب الجامعات ومنها جامعة حلوان بإرتداء الكمامة، إلا أن تنظيم الدخول من الأبواب كان بحاجة إلى تطبيق التباعد الإجتماعي وإلتزام الطلاب بتطبيقها تجنبًا لتفشي العدوى.

واحتفل الطلاب بأول يوم دراسة في الجامعات من خلال التقاط الصور التذكارية، حيث اهتمت الجامعات المصرية بإستقبال طلابها الجدد مع القدامى والترحيب بهم من خلال بعض اللفتات التي تم وضعها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011