رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار الدراسة اليوم مع بدء العام الدراسي 2021 – 2022

أخبار الدراسة اليوم مع بدء العام الدراسي 2021 – 2022

يوضح «شبابيك» لقرائه من الطلاب وأولياء الأمور آخر أخبار الدراسة اليوم مع بدء العام الدراسي 2021 – 2022.

ومن جانبه شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على اهتمام الدولة المصرية بالحفاظ على انتظام العام الدراسي الجديد وإعادة العملية التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم، على اهتمام الدولة المصرية على وجه الخصوص بانتظام طلاب رياض الأطفال حتى مرحلة الرابع الابتدائي.

وأضاف الوزير أن الدولة حريصة على إتاحة الفرصة للأطفال في هذه المراحل لتلقي أكبر قدر من التعليم وكذلك الحال في بقية الصفوف التعليمية الأخرى لاستكمال المناهج الدراسية.

وقال وزير التربية والتعليم إن فيروس كورونا المستجد تسبب في الكثير من الضرر للطلاب على مدار العاميين الدراسيين الماضيين.

وحذر وزير التربية والتعليم أن اضطراب المنظومة التعليمية تسببب في فجوة تعليمية خطيرة نتج عنه الإضرار بتكوين التلاميذ علمياً خصوص في المراحل الأولى.

 وشدد وزير التربية والتعليم على أن الدارسة ستكون منتظمة خلال العام الدراسي الجديد 2021 – 2022، على مستوى كافة المدارس.

وأوضح وزير التربية والتعليم على أن الحضور في الحضور سيخضع إلى عمليات رصد الغياب بشكل يومي وستكون الامتحانات من المدارس وليس المنازل كما لن يكون هنا أبحاث.

أخبار الدراسة اليوم مع بدء العام الدراسي 2021 – 2022

انتظمت العملية التعليمية صباح اليوم السبت 9 سبتمبر 2021، على مستوى 12 محافظة لا تطبق قرارات إجازة السبت.

وبدأ الآلاف من طلاب وطالبات المراحل التعليمية الأساسية في الدخول إلى مدارس محافظات «البحيرة، كفر الشيخ، الفيوم، والإسماعيلية، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، ولأقصر، وأسوان، وشمال سيناء».

ومن المقرر أن تنتظم 14 محافظة :« القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، والشرقية، والغربية، والمنوفية، ودمياط، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، وجنوب سيناء، ومرسى مطروح»، صباح غداً الأحد 10 أكتبوبر 2021.

وطبقت المدارس وسائل التعقيم الإلكتروني من وعمليات الفحص الحراري للطلاب مع بداية اليوم الدراسي واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وتم التأكد من تعاطي الطلاب للقاح فيروس كورونا المستجد وكذلك المعلمين وأعضاء الجهاز الإداري للمدارس.

وشهدت محافظة البحيرة صباح اليوم السبت مصرع طالبتين بعد تعرضهما لحادث سير بعد أن دهستهما سيارة نقل في قرية البهى التاعبة لمركز إيتاي.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية