رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو مخترع المدرسة وما قصة تخصيصها للعقاب؟

من هو مخترع المدرسة وما قصة تخصيصها للعقاب؟

سؤال يتكرر كثيرًا بين الطلاب مع بداية انطلاق العام الدراسي الجديد 2021- 2022 والعودة إلى الدراسة من هو مخترع المدرسة؟، وبالأخص الطلاب الناقمين على الدراسة.

يجيب شبابيك في السطور التالية على تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور الساخرة بشأن من هو مخترع لمدرسة وما هي هويته، فضلًا عن هدفه للتتعرف على الحكاية كاملة.

من هو مخترع المدرسة؟

ظهرت فكرة المدرسة في بداية التاريخ بكلًا من روما واليونان والصين، ليأتي مخترع المدرسة وهو هوراس مان الذي اشتهر بـ أب حركة المدارس المشتركة.

اخترع مان، فكرة المدرسة بشكل متكامل عام 1837 ميلاديًا، إلا أن فكرة التعليم داخل كيان ما كان متواجد في سالف الزمان عندما أسس هاري ب سكول الفكرة ذاتها والتي تعود إلى عام 1369 ميلاديًا ولكنها كانت مكان للعقاب ليس أكثر.

فكانت المدرسة وقتما تم انشاءها على يد هاري ب سكول مكان لعقاب الأطفال الذين يتصرفون بشكل سيء، ومراقبتهم من قبل أشخاص راشدين، حتى تم تطويرها للشكل الذي أصبحت عليه حاليًا.

ما هدف اختراع المدرسة تطور شكلها على مر العصور

تطورت شكل ومفهوم المدرسة على مر العصور الماضية، لتكون مكان يبني الطالب ويرسخ بداخله الكثير من المعلومات التي يحتاجها لإستكمال مشوار حياته بشكل طبيعي.

ولكن لن يستطيع هذا التطور محو فكرة العقاب الذي تأسست المدرسة له في بداية الأمر، حيث لايزال الكثير من الطلبة والطالبات يكرهون موعد بداية الدراسة وعودة المدارس لتصبح تلك الفكرة بداخلهم يومًا بعد الأخر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011