حقيقة وفاة ياسمين الخيام

حقيقة وفاة ياسمين الخيام

تعتبر الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام، واحدة من أصحاب الأصوات القوية، حيث تألقت في الأغنيات الدينية والوطنية بشكل خاص، وانتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أخبارا حول وفاتها وسط تساؤلات من جمهورها عن حقيقة وفاة ياسمين الخيام.

ياسمين الخيام

تميزت الفنانة ياسمين الخيام أو إفراج الحصري بصوت قوي، جعلها تتربع على عرش الأغنية الوطنية والدينية في مصر لفترة طويلة، وولدت الفنانة ياسمين الخيام في العام 1946، وهي نجلة القارئ الشهير الراحل محمود خليل الحصري، وعندما توجهت الفنانة ياسمين الخيام إلى الفن والغناء وجدت اعتراضا كبيرا من والدها والذي كان يشغل وقتها نقيب قراء القرآن في مصر، بالإضافة إلى أنه كان من أشهر قارئ للقرآن في وقتها.

مسيرة ياسمين الخيام الفنية

يعتبر الفنان الراحل محمد عبد الوهاب هو مكتشف الفنانة ياسمين الخيام، ولحن لها العديد من الأغنيات، كما لحن للفنانة المعتزلة عدد كبير من الملحنين منهم رياض السنباطي, وكانت ياسمين الخيام تخطط لتكون بديلة قوية للفنانة أم كلثوم وبدعم من زوجة الرئيس الراجل أنور السادات.

 أشهر أعمالها

قدمت الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام عددا من الأغنيات المحفورة في ذاكرة المصريين أبرزها " المصريين أهمه" و" محمد رسول الله" و "طالعين على أرز الفيرز"، وقررت الفنانة ياسمين الخيام اعتزال الفن وارتداء الحجاب في عام 1990، وقامت بتأسيس مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر والذي يعتبر من أشهر المساجد في الجيزة، كما أسست جمعية الحصري الخيرية.

 وفاة ياسمين الخيام

انتشرت في الساعات الأخيرة أخبارا حول وفاة الفنانة ياسمين الخيام، وقد أكد مصدر مقرب من العائلة أن هذه الأخبار غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة وأن ياسمين الخيام بخير وبصحة جيدة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011