رئيس التحرير أحمد متولي
 أول يوم دراسة في جامعة الأزهر 2021.. تحية العلم وقرارات هامة لمصلحة الطلاب

أول يوم دراسة في جامعة الأزهر 2021.. تحية العلم وقرارات هامة لمصلحة الطلاب

بدأت الدراسة بجامعة الأزهر، اليوم السبت، حيث استقبل رئيس الجامعة، الدكتور محمد المحرصاوي ونوابه وعددا من عمداء الكليات، الطلاب الذين اصطفوا لأداء تحية العلم وترديد النشيد الوطني.

أول يوم دراسة في جامعة الأزهر 2021-2022

وخلال كلمة لرئيس الجامعة بمناسبة بدء العام الدراسي استنكر المحرصاوى ضعف الإقبال من منتسبي الجامعة بالحصول على لقاح كورونا، مناشدا الطلاب بسرعة التسجيل، حيث إن الجامعة وفرت 14 نقطة لتلقي اللقاح.

 وأضاف رئيس جامعة الأزهر، أنه قد تضطر الإدارة إلى منع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول الحرم الجامعي، وقام بتوزيع كتاب صادر من إدارة رعاية الطلاب، تضمن كيفية الاشتراك بأنشطة الجامعة.

وكشف الدكتور محمد المحرصاوي عن نقاط التطعيم، شملت نقاط في الدراسة، بمقر مستشفى الطلبة الجامعي، وكلية اللغة العربية، لتطعيم منسوبي قطاع الدراسة، كما تم تخصيص نقاط تطعيم بمقر حرم جامعة الأزهر بمدينة نصر، شملت نقطة بمقر مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ونقطة بالإدارة الطبية أمام كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، وثالثة بكلية التربية بنين، ورابعة بمقر البنك الأهلي القديم في مبنى المعامل المركزية بجوار كلية العلوم.

 وبالنسبة لفرع البنات، فقد تقرر وضع نقاط تطعيم في الإدارة الطبية لفرع البنات،  وذلك بمقر المدينة الجامعية للطالبات بمدينة نصر، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وكلية طب الأسنان بنات، وقاعة كلية الصيدلة بنات، وكلية التجارة بنات، إضافة لنقاط تطعيم في مقر المركز الطبى بالمدينة الجامعية للبنين بمبنى الشهيد اللواء عادل رجائي.

وأصدر الدكتور محمد المحرصاوي، عدة قرارات للتيسير على الطلاب؛ حيث تضمنت: سرعة الإعلان عن الأسماء المقبولة بالمدن الجامعية مساء اليوم لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تسكينهم بعد التحقق من حصولهم على التطعيم، وكذا توجيه الدعوة لمسئولي بنكي مصر، والأهلي المصري؛ لبحث سبب عدم تفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني بالكامل .

 كما قرر رئيس الجامعة تشكيل لجنة من التوجيه المالي والإداري؛ للوقوف على سبب تأخر إعلان نتيجة التنسيق لبعض الطلاب، وتحويل المتسبب للتحقيق العاجل، وتكليف رئيس الإدارة المركزية للمدن ومديري المدن الجامعية وشئون التعليم بسرعة الانتهاء من مراجعة الكشوف بصورة نهائية.

كما كلف نواب الفروع بمتابعة سرعة تسكين الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية، إضافة إلى عقد لقاء مفتوح مع الطلاب في المدن؛ للوقوف على المشاكل ومحاولة حلها، وتلقي المقترحات، والرد على الاستفسارات ومتابعة ما تبقى من صيانة حتى تعمل المدينة بكامل طاقتها.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة