رئيس التحرير أحمد متولي
 تحذير من وزير التربية والتعليم لطلاب الدبلومة الأمريكية.. اعرف التفاصيل

تحذير من وزير التربية والتعليم لطلاب الدبلومة الأمريكية.. اعرف التفاصيل

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، حرص على تحذير أولياء أمور وطلاب الدبلومة الأمريكية، وذلك مع بدء العام الدراسي الجديد في جميع مدارس مصر الرسمية والدولية.

وبدأت الدراسة في الدبلومة الأمريكية مبكرًا منذ شهر سبتمبر 2021، بينما انطلقت الدراسة في المدارس الرسمية في جميع مدارس جمهورية مصر العربية مع يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021.

وزير التربية والتعليم

وحذر طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع طلاب الدبلومة الأمريكية من السير وراء ما يثير حول إعلانات الدروسا الخصوصية.

وأدعى بعض المدرسين أنهم يعملون في شركة EST ومن ضمن فريق واضعي الامتحانات، لجذب الطلاب وإعطاءهم دروس خصوصية.

وعبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حذر وزير التربية والتعليم، من هذا نموذج من الكذب الفج لاجتذاب الطلاب إلى دروس خصوصية حتى فى الشهادات الدولية، بحسب ما وصفه.

ونشر الدكتور طارق شوقي، محادثة لأحد هؤلاء المدرسين عبر تطبيق واتس آب، وقال إن هذا نموذج لشخص لا يعمل لدى الوزارة، ولا علاقة له بالدبلومة الأمريكية، مشددًا أن لا يمكن الوصول إلى مصادرها الأجنبية بأي شكل من الأشكال.

وطالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مختتمًا تحذيره، عدم الانسياق وراء هؤلاء المدعين بالباطل.

ويكون الاختبار مقيمًا للطلاب واستعدادات الحتاقه في الجامعات المصرية، وتم تصميمه بعدما كان الاختبار الآخر لا يتماشى مع مناهج المدارس الثانوية.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم