رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 2021-2022

موعد تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 2021-2022

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد تسليم أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي المستجدين في العام الدراسي الجديد 2021-2022.

وينتظر الطلاب والمعلمون استلام الأجهزة لبدء تدريس المناهج الدراسية والتطبيق عليها في ظل اعتماد خطة التعليم على المصادر الإلكترونية مع وقف طباعة الكتب الورقية في ظل النظام التعليمي الجديد.

موعد استلام التابلت أولى ثانوي 2021-2022

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أتوزيع أجهزة التابل في الفترة من 28 أكتوبر وحتى 10 نوفمبر 2021.

وتضمن جدول توزيع التابلت على الطلاب بحسب المحافظة أن تكون محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحر الأحمر والإسماعيلية هي الأولى قبل نهاية أكتوبر.

ويتم توزيع باقي المحافظات على العشرة أيام الأولى من شهر نوفمبر بواقع محافظتين أو ثلاث كل يوم تبعا للجدول التالي:

​​​​​​​

وأكدت وزارة التربية والتعليم على جميع المديريات التعليمية، بضرورة التنبيه على مديري المدارس الثانوية بأنواعها الثانوي العام والرسمي لغات والخاص والخدمات، بالتنبيه على المعلمين والقائمين على العملية التعليمية بالإدارات والمدارس، سداد رسوم أقسام التأمين على أجهزة التابلت اللوحي بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية، حرصًا على استمرارية التغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف الكلي أو التلف الجزئي.

​​​​​​​

وتم توزيع نسب التأمين على الطلاب وفي الآتي:

طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2021-2022 يكون سداد قسم التأمين عن السنة التأمينية الأولى.

طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الجديد 2021-2022 يكون سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية.

طلاب الصف الثالث للعام الدراسي الجديد 2021-2022 يكون سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية لمن سدد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية.

وأكدت الوزارة أنه في حالة عدم الالتزام بسداد قسط التأمين يسقط حق الطالب أو المعلم في التغطية التأمينية، ويقوم بسداد قيمة الجهاز كاملا في حالة الفقد أو قيمة الإصلاح في حالة التلف الكلي أو التلف الجزئي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة