رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل واقعة العثور على لقاحات كورونا المنيا بجوار مصرف مياه

تفاصيل واقعة العثور على لقاحات كورونا المنيا بجوار مصرف مياه

سيطرت حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين بعد عثور موظف بالإدارة الصحية على لقاحات كورونا المنيا، ملقاه بمصرف مياه بمركز بني مزار التابع لمحافظة المنيا.

ينشر شبابيك تفاصيل واقعة العثور على لقاحات كورونا المنيا التي تقدر بنحو ثلاث عشرة ألفًا وأربعمائة واثنتي عشر عبوة.

واقعة العثور على لقاحات كورونا محافظة المنيا

تلقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بلاغ من قبل موظف بالإدارة الصحية بمركز بني مزار بمحافظة المنيا يفيد العثورعلى كمية من عبوات لقاحات كورونا.

وسرعان ما تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال واقعة لقاحات كورونا محافظة المنيا من قبل النيابة العامة، وبالفعل تم معاينة محل الواقعة والتحفظ على لقاحات كورونا الملقاه، حيث تبينت أنها مخصصة لمديرية الصحة بالمنيا.

وشكلت النيابة العامة لجنة لجرد تلك المخازن للوقوف على ملابسات الواقعة التي أثارت صخبًا واسعًا عبر منصات السوشيال ميديا، فتبين عجز بالمخازن بواقع (18400) عبوة تقدر قيمتها بإجمالي خمسة ملايين وثلاثة وعشرين ألفًا ومائتي جنيه مصري.

وبعد فحص عبوات لقاحات كورونا التي تم الحصول عليها 13412 عبوة، اتضح أنها غير صالحة للإستخدام لوجوب حفظها في درجات تبريد محددة، فضلًا عن تعرضها للعوامل الجوية التي افقدتها فعاليتها وكفاءتها، كما تبين فقد كمية أخرى تقدر بـ 4988 عبوة.

تحقيقات النيابة بشأن لقاحات كورونا المنيا

أظهرت التحقيقات، أن لقاحات كورونا المنيا تسلمها صيدلي مفوض من مديرية الصحة بمحافظة المنيا وقدمها إلى قائد سيارة تابعة لوزارة الصحة لنقلها إلى أمين مخازن المديرية وذلك دون أن يستقل سيارة، حيث تم إيداعها في الثلاجات المخصصة لها دون حصرها بسبب غياب الصيدلي الذي من المقرر إستلامها.

وتم ضبط كلًا من الصيدلي وقائد السيارة، وأمين المخازن، حيث أصدرت النيابة العامة قرارها بحبس الثلاث متهمين في واقعة لقاحات كورونا المنيا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011