توزيع منهج الرياضيات للصف الثالث الإعدادي الأزهري 2021-2022 الترم الثاني

توزيع منهج الرياضيات للصف الثالث الإعدادي الأزهري 2021-2022 الترم الثاني

أعلنت الإدارة العامة للتعليم الإعدادي برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية توزيع منهج الرياضيات للصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2021-2022 للفصل الدراسي الثاني.

توزيع منهج الرياضيات للصف الثالث الإعدادي الأزهري 2021-2022 الترم الثاني

وتتضمن خطة تدريس الرياضيات للشهادة الإعدادية الأزهرية 4 حصص أسبوعيا أسبوعيا، وموضوعات المنهج مقسمة بين الجبر والإحصاء والهندسة، والتفصيل على النحو التالي:

باقي فبراير وشهر مارس 2022

الجبر والإحصاء: الوحدة الأولى المعادلات: حل معادلتين من الدرجة الأولى في متغيرين جذريا وبيانيا – حل معادلة من الدرجة الثانية في مجهول واحد بيانيا وجبريا، حل معادلتين في متغيرين إحداهما من الدرجة الأولى والأخرى من الدرجة الثانية، الوحدة الثانية الدوال الكسرية والعمليات عليها: مجموعة أصفار الدالة كثيرة الحدود – الدالة الكسرية الجبرية – تساوي كسرين جبريين.

الهندسة: الوحدة الرابعة الدائرة: تعاريف ومفاهيم أساسية – أوضاع نقطة ومستقيم ودائرة بالنسبة لدائرة – تعيين الدائرة – علاقة أوتار الدائرة بمركزها، الوحدة الخامسة الزوايا والأقواس في الدائرة: الزاوية المركزية وقياس الأقواس – العلاقة بين الزاويتين المحيطة والمركزية المشتركتين في القوس – الزوايا المحيطية المرسومة على نفس القوس – الشكل الرباعي الدائري.

شهر أبريل 2022

الجبر والإحصاء: العمليات على الكسور الجبرية، الوحدة الثالثة الاحتمال: العمليات على الأحداث – الحدث المكمل والفرق بين حدثين.

الهندسة: خواص الشكل الرباعي الدائري – العلاقة بين مماسات الدائرة – الزاوية المماسية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة