رئيس التحرير: أحمد متولي

آخر أخبار ترقيات المعلمين 2021.. إعلان إجراءات التسكين والترقي على كادر المعلم

آخر أخبار ترقيات المعلمين 2021.. إعلان إجراءات التسكين والترقي على كادر المعلم

أرسلت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية لمديري إدارات الإحصاء بالمديريات التعليمية، بشأن الإجراءات الخاصة بالتسكين والترقي على وظائف كادر المعلم بالتعاون والتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

ترقيات المعلمين 2021

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه حرصا على صالح المعلمين وضمانا لدقة وسلامة الإجراءات الخاصة بالتسكين والترقي على وظائف التعليم، فلابد من التأكيد على ضرورة الحصول على موافقة الأكاديمية المهنية للمعلمين فيما يخص سحب إجراءات الترقي على وظائف كادر المعلم، وإلغاء إجراءات التسكين الوظيفي للمسكنين على وظائف كادر المعلم.

ويتم استيفاء اعتماد الاكاديمية المهنية للمعلمين لهذه الطلبات أولا، ثم تحويلها رسميا إلى الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار، لإتخاذ ما يلزم من اجراءات على قاعدة البيانات المركزية.

وكانت قد أعلنت الأكاديمية المهنية لـ المعلمين، أنه يتم تقييم أداء المعلم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من 100 نقطة ، تكون موزعة طبقا لمحتويات ملف الترقي .

استيفاء البرنامج التدريبي ويخصص له 50 نقطة يشترط حصول المعلم على نسبة 50% على الاقل من مجموع نقاط النهاية الكبرى المخصصة للبرنامج.

استمارة ملف انجاز المعلم ، ويتكون من 10 بنود مهنية عامة يخصص لكل بند من هذه البنود 3 نقاط ، ليكون إجمالي نقاط تقييم الاستمارة  30 نقطة.

استمارة تقييم اداء المعلم من قبل مدير المدرسة ويخصص لها 10 نقاط.

استمارة تقييم أداء المعلم من قبل الموجه الفني ويخصص لها 10 نقاط.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا