رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار الدراسة اليوم في مصر وآخر القرارات

أخبار الدراسة اليوم في مصر وآخر القرارات

في ظل الظروف الراهنة وما تشهده مصر من أزمة تتعلق بفيروس كورونا وتكدسات الطلاب في المدارس، فضلاً عن بعض المشكلات التي أثيرت مع اليوم الأول للمدارس وتتابع القرارات الوزارية، اهتم المصريون بمتابعة آخر أخبار الدراسة اليوم في مصر.

أخبار الدراسة اليوم في مصر

وننشر لكل المعنيين بأخبار الدراسة اليوم في مصر، سواء من أولياء الأمور، الطلاب أو غيرهم من العاملين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آخر الأخبار المتعلقة باليوم الدراسي في الساعات الجارية.

تأجيل الدراسة

استيقظ الطلاب وأولياء أمورهم صباح الثلاثاء 12 أكتوبر على أمل تأجيل الدراسة، وإلغاء المدارس لهذا اليوم.

وفقد كلاهما هذا الأمل بعد قليل، حيث توجهت وفود الطلاب إلى المدارس ولم تصدر أية تعليمات من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفيد بتأجيل الدراسة أو إلغاء اليوم الدراسي.

منع أولياء الأمور من دخول المدارس

في مداخلة هاتفية أجريت مساء الاثنين 11 أكتوبر 2021 مع برنامج الحكاية والذي يُعرض على قناة MBC صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه بصدد إصدار قرار يفيد منع أولياء الأمور من دخول المدارس.

وقال شوقي في هذا الشأن أنه لن يسمح بتكرار مشهد تكدسات أولياء الأمور في الفصول لحجز مقاعد لأبنائهم في الصفوف الأولى، كما أنه لم يكن هناك ما يستدعي تجمهرهم أيضًا أمام مدارس الثانوية أثناء الامتحانات، بل أنه اعتبر هذا المشهد يهدد السلامة العامة.

وأضاف شوقي أن قرار المنع سيشمل كافة المدارس بمختلف المراحل التعليمية.

أخبار كورونا في المدارس

وأما فيما يتعلق بأخبار كورونا في المدارس، فقد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني متابعة الوزارة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية منذ دخول الطلاب المدارس وحتى خروجهم منها.

وشددت الوزارة على المدارس ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية من انتشار فيروس كورونا دون تهاون من جانبي الطلاب والمعلمين.

تقليل الكثافة في المدارس

وأكد شوقي أن نظام الفترتين يستهدف تقليل الكثافة في المدارس لتجنب انتشار العدوى بين الطلاب في حال وجود إصابات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية