رئيس التحرير أحمد متولي
 إذاعة مدرسية عن المعلم بالمقدمة والحديث وجميع الفقرات.. تبهر المعلمين

إذاعة مدرسية عن المعلم بالمقدمة والحديث وجميع الفقرات.. تبهر المعلمين

 يقدم «شبابيك» لقرائه من الطلاب فقرات إذاعة مدرسية كاملة عن المعلم شاملة المقدمة والحديث والقرآن والحكمة والكلمة وهل تعلم والخاتمة من شانها أن تبهر المعلمين ومدير المدرسة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن المعلم

 يقول أحمد شوقي « قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا..كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا..أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي..يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا».

بهذه الأبيات نبدأ إذاعتنا المدرسية بعد بسم الله الرحمن الرحيم، لهذا اليوم ....الموافق ... من شهر .... عام ....... ميلادياً..عن الصدق.

قرآن كريم لإذاعة مدرسية عن المعلم 

 لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله..وخير ما نستهل به إذاعتنا هو خير الكلام الذي..والطالب/...................... يتلوا علي مسامعنا آيات من الذكر الحكيم

 قال تعالى :« اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ»، صدق الله العظيم وبلغ رسوله الكريم.

حديث شريف لإذاعة مدرسية عن المعلم 

والآن مع الحديث النبوي الشريف للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، والطالب /.......

قال صلى الله عليه وسلم : «من سلك طريقا يطلب فيه علما؛ سلك الله به طريقاً من طرق الجنة، والملائكة تضع أجنحتها رضا لطالب العلم، وإن العالم يستغفر له من في السموات، ومن في الأرض، والحيتان في الماء، وفضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب، إن العلماء ورثة الأنبياء، إن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهما، وأورثوا العلم، فمن أخذه؛ أخذ بحظ وافر»

حكمة عن المعلم للإذاعة 

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم...والآن مع الحكمة..والطالب /......

  • اغد عالمًا أو متعلمًا، ولا تغد إمعة بين ذلك.
  • إنك لن تكون عالمًا حتى تكون متعلمًا، ولن تكون بالعلم عالمًا حتى تكون به عاملاً.
  • قليل من العلم مع العمل به أنفع من كثير من العلم مع قله العمل به.
  • فخذوا العلم على أعلامه، واطلبوا الحكمة عند الحكماء.

كلمة للإذاعة المدرسية عن المعلم 

والآن مع كلمة الصباح والطالب/...........

«للمعلم دور هام في تأسيس الأجيال وإقامة الحضارات، وقد أكد الله عز وجل في قرآنه الكريم على أهمية العلماء، فقال تعالى «إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ»، صدق الله العظيم وبلغ رسوله الكريم.. وروى أبو داود والترمذي وابن ماجه وابن حبان في صحيحه وغيرهم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (إن العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورِّثوا دينارًا ولا درهمًا، إنَّما ورَّثوا العلم، فمن أخذَه أخذ بحظٍّ وافر)..ويقول الإمام الشافعي (صبِر عَلى مُرِّ الجَفا مِن مُعَلِّمٍ..فَإِنَّ رُسوبَ العِلمِ في نَفَراتِهِ..وَمَن لَم يَذُق مُرَّ التَعَلُّمِ ساعَةً تَذَرَّعَ ذُلَّ الجَهلِ طولَ حَياتِهِ..وَمَن فاتَهُ التَعليمُ وَقتَ شَبابِهِ فَكَبِّر عَلَيهِ أَربَعًا لِوَفاتِهِ».

هل تعلم عن المعلم للإذاعة المدرسية 

والآن مع هل تعلم والطالب/............

  • هل تعلم أن الله عز وجل قال «إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ».
  • هل تعلم أن المعلم هو مربي أجيال.
  • هل تعلم أن المعلم هو سر الحضارات.

الخاتمة

وختاماً نشكركم على حسن استماعكم لنا ونرجو أن نكون وفقنا في إلقاء الضوء على أهمية المعلم..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية