رئيس التحرير: أحمد متولي

إعلان موعد إجازة مولد النبي 2021 الرسمية بقرار من مجلس الوزراء

إعلان موعد إجازة مولد النبي 2021 الرسمية بقرار من مجلس الوزراء

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء المصرية اليوم الأربعاء، بيانا بشأن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021.

يأتي هذا بعد أن تحدد رسميا ميعاد المولد النبوي الذي يعتمد على التقويم الهجري.

وكانت دار الإفتاء المصرية استطلعت هلال شهرِ ربيع الأول لعام 1443 هجريا بعد غروب شمس اليوم الأربعاء، الموافق 29 من شهر صفر لنفس السنة الهجرية، 6 أكتوبر ميلادية، بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

وقالت إنه تحدد يوم المولد النبوى الشريف ليكون الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري.

موعد إجازة مولد النبي 2021

وأصدر رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، قرارا بأن يكون الخميس 21 أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات بدلا من الثلاثاء 19 أكتوبر بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ويذكر أن المولد النبوي الشريف يأتي في كل عام في موعد محدد هو 12 ربيع أول، وهو ذلك اليوم الذي ولد فيه ختام الأنبياء والرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

وتحدد رئاسة الوزراء يوم الإجازة للقطاع العام والمدارس والبنوك، وتضمن قرارها العاملين بالقطاع الحكومي فقط وتلتزم الجهات الأخرى المندرجين تحتها.

ويشار أن قرار تأخير الإجازة إلى يوم الخميس بدلا من الثلاثاء، يوافق الإجراء المتبع منذ العام الماضي بتأجيل إجازات اليوم الواحد إلى نهاية الأسبوع لدمجها بالعطلات الأسبوعية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا