رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع منهج الأدب والنصوص للصف الثاني الثانوي الأزهري علمي 2021-2022

توزيع منهج الأدب والنصوص للصف الثاني الثانوي الأزهري علمي 2021-2022

أعلنت الإدارة العامة للتعليم الثانوي بقطاع المعاهد الأزهرية توزيع منهج مادة الأدب والنصوص للصف الثاني الثانوي للقسم العلمي للعام الدراسي 2021-2022 للفصلين الدراسيين الأول والثاني.

وحددت الإدارة حصتان أسبوعيا كالخطة الدراسية للأدب والنصوص للصف الثاني الثانوي الأزهري.

توزيع منهج الأدب والنصوص للصف الثاني الثانوي الأزهري علمي 2021-2022

ويدرس الطلاب الموضوعات المقررة من كتاب تاريخ الأدب العربي ونصوصه للصف الثاني الثانوي طبعة 2021-2022 وما يماثلها، والتفصيل على النحو التالي:

توزيع منهج الأدب والنصوص للصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الأول علمي

شهر أكتوبر 2021: الأدب: من أول ملامح الحياة في العصر العباسي إلى نهاية الحياة الطبية، الشعر العربي في العصر العباسي إلى نهاية أهم خصائص الشعر في العصر العباسي وهو عنوان رابعا الموسيقى، النصوص: في الرثاء لأبي تمام النص كله دراسة وحفظ أول خمسة أبيات.

شهر نوفمبر 2021: الأدب: من أول النثر في العصر العباسي إلى نهاية أهم خصائص النثر في العصر العباسي، النصوص: الأول: خطبة عيد الفطر للخليفة المأمون الخطبة كلها دراسة ويحفظ من أولها إلى قوله ولا تحظر قبله توبة.

شهر ديسمبر 2021: الأدب: من أول ملامح الحياة في العصر المملوكي إلى نهاية أهم خصائص الشعر في العصر المملوكي، النصوص: الأول في المديح والحكم لصفي الدين الحلي يدرس ويحفظ النص كله ويحفظ سنة أبيات من أوله.

شهر يناير 2022: مراجعة عامة وامتحان نهاية الفصل الدراسي الأول.

​​​​​​​
توزيع منهج الأدب والنصوص للصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الثاني علمي

شهري فبراير ومارس 2022: الأدب: من أول النثر في العصر المملوكي إلى آخر أهم سمات النثر في العصر المملوكي، ومن أول لمحة عن دولة الإسلام في الأندلس إلى نهاية أهم خصائص الشعر الأندلسي، من رسالة ديوانية تتضمن تهنئة بفتح حصن الأكراد دراسة فقط، وفي المديح لابن عمار دراسة كله وحفظه.

شهر أبريل 2022: الأدب من أول من فنون النثر الأندلسي إلى نهاية أبرز سمات النثر الأندلسي، النصوص من الرسالة لابن زيدون دراسة كلها فقط.

شهر مايو 2022: مراجعة عامة وامتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة