رئيس التحرير أحمد متولي
 توضيح من الحكومة بشأن «فتح موقع تسجيل الحضور في المدارس إلكترونيا»

توضيح من الحكومة بشأن «فتح موقع تسجيل الحضور في المدارس إلكترونيا»

علق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على الأنباء المتداولة بشأن إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد.

تسجيل الحضور في المدارس إلكترونيا

وأفاد بيان للمركز أنه فى ضوء ما تردد من  أنباء بشأن فتح موقع إلكترون لتسجيل الحضور اليومي لطلاب المدارس تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتى نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021-2022.

وأوضحت الوزارة أن آلية تسجيل الحضور والغياب للطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي كما هي، ولم يطرأ عليها أي تغيير.

وأكدت الوزارة أنه يتم تسجيل حضور وغياب الطلاب من خلال السجلات والكشوف  المخصصة لذلك داخل المدارس، وذلك وفقا للقرارات والقواعد المعمول بها بهذا الشأن، مشيرة إلى أن الحضور بالمدارس يتم بشكل نظامي وبحضور كامل الطلاب على مدار العام الدراسي، وكذلك يتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي وليس اختياريا، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

وتابع البيان: وتلتزم المدارس بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022، والتي يتمثل أبرزها في الالتزام بارتداء الكمامة لكافة الطلاب والمعلمين والإداريين داخل المدارس، وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب من خلال الالتزام بمسافة مترين على الأقل، مع توفير كل من بوابات التعقيم والكاشف الحرارى، فضلاً عن مواد التطهير في جميع المدارس.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة