رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة دفع الطلاب تكلفة الوجبات المدرسية

حقيقة دفع الطلاب تكلفة الوجبات المدرسية

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صرف وجبات مدرسية على الطلاب لهذا العام لنحو 13 مليون تلميذ خلال المرحلة القادمة، وسط مستندات مسربة عن تكاليف هذه الوجبات وهل هي مجانية أم أنها ستكون مدفوعة وهو مادفع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يكتب تغريدة ليوضح كافة الحقائق.

تكلفة الوجبات المدرسية للطلاب

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة ستبدأ في صرف التغذية المدرسية للطلاب بداية من الأسبوع المقبل، موضحة انه تم رفع تكلفة الوجبات المدرسية من 2 مليار جنيه إلى 8 مليون جنيه وذلك لبناء أجسام الأطفال والاهتمام بصحتهم، موضحة أن الوجبات المدرسية تختلف من محافظة إلى محافظة أخرى  وذلك على حسب الحالة التغذوية للأطفال في كل محافظة.

وزير التعليم يكشف حقيقة أسعار الوجبات​​​​​​​

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوجبات المدرسية مجانية لكل الطلاب  وهي تعكس اهتمام الدولة المصرية  بالحركة التعليمية وبصحة الأطفال في المدارس.

وكتب طارق شوقي عبر تغريدة له على فيس بوك حاء فيها : «  الوجبات المدرسية الجديدة "مجانية" للطلاب وتعكس اهتمام الدولة المصرية بصحة وسلامة ابنائها وكل ما يتم تداوله هو "تسريبات لمستندات ادارية داخلية" ليست للنشر تعكس تكلفة هذه الوجبات التي [تتحملها الدولة] ولا يتحملها المستفيدون من الطلاب ».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011