رئيس التحرير أحمد متولي
 حريق الإسماعيلية اليوم بمصنع كيماويات.. خسائر بالجملة

حريق الإسماعيلية اليوم بمصنع كيماويات.. خسائر بالجملة

شب حريق هائل السبت 16 أكتوبر 2021، في مصنع كيماويات بالمنطقة الحرة الاستثمارية في محافظة الإسماعيلية وسط تساؤلات عن حريق الإسماعيلية اليوم وحجم خسائره.

بداية الحريق​​​​​​​

 في البداية تلقي مدير أمن الإسماعيلية اللواء منصور لاشين بلاغا بوجود حريق ضخم بأحد المصانع في المنطقة الحرة الاستثمارية، وهو ما أدى إلى توجيهات لمدير الحماية المدنية للتوجه إلى مكان الحادث كما أمر بالدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين وتقديم العلاج اللازم لهم، فيما رفعت وزارة الصحة والسكان بالمحافظة درجة الاستعدادت القصوى لاستقبال إي حالات طارئة.

وفور صدور التعليمات انتقلت سيارات الإطفاء سريعا إلى موقع الحادث بأعداد كبيرة كما تم الدفع بخزانات مياه بأعداد هائلة للسيطرة عليه وعدم امتداده إلى مصانع أخرى ، كما انتقلت سيارات الإسعاف لمكان الحريق، لإسعاف المصابين، كما فرضت وزارة الداخلية كردونا أمنيا حول منطقة اندلاع الحريق.

حريق هائل

يحاول رجال الحماية المدنية في الإسماعيلية من السيطرة على الحريق الهائل في إحدى مصانع الكيماويات بالمنطقة الحرة الاستثمارية،  والذي غطى الدخان الناتج عن الحريق محيط المكان لمسافة امتدت لنحو 20 كيلو متر ، وقد انتقل رجال المباحث والنيابة العامة إلى مكان الحريق للمعاينة والبحث وكشف أسباب الحريق.

هذا ولم تحدد الخسائر النهائية عن الحريق وسط مؤشرات بأن الخسائر كبيرة جدا وسط عدم أنباء عن وجود مصابين أم لا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011