رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان أسعار الكتب الإلكترونية جامعة بني سويف 2021-2022

إعلان أسعار الكتب الإلكترونية جامعة بني سويف 2021-2022

أعلن رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، أسعار الكتب الإلكترونية لطلاب الجامعة القدامي والمستجدين، بالتزامن مع تطبيق الكتاب الإلكتروني والاستغناء عن الكتب الورقية.

أسعار الكتب الإلكترونية جامعة بني سويف 2021

وقال رئيس جامعة بني سويف إن الكتاب الإلكتروني بدأت فيه الجامعة قبل جائحة فيروس كورونا، وكانت على وشك التطبيق، لولا ظروف الجائحة.

وأضاف رئيس جامعة بني سويف، في تصريحات صحفية، أن التكلفة المالية من تطبيق الكتاب الإلكتروني أقل من الكتاب الورقي، مشيرا إلى أن تحصيل قيمة الكتب في السيديهات مع الرسوم الدراسية بـ 20 جنيها للساعة.

وأوضح حسن، أنه لن يتم استغلال الطالب وحفظ حقوق عضو هيئة التدريس في تأليف كتابه وحق الملكية، لافتا أنه سيتم توزيع الكتاب الإلكتروني عبر المنصات الإلكترونية والسيدهات.

وأكد أن هذه السياسة تأتي ضمن سياسات التحول الرقمي بكافة مؤسسات الدولة والعامل المساعد في عمليات السياسة التطويرية بالجامعة مثل بقية الجامعات، وهو توجه من قبل المجلس الأعلى للجامعات، بعد إقراره.

وكان المجلس الأعلى للجامعات وجه خطابا إلى الجامعات الحكومية وذلك لبحث سبل تفعيل قرار المجلس بشأن تحويل الكتاب الجامعي إلى كتاب إلكتروني اعتبارا من العام الجامعي الحالي.

ويأتي ذلك في إطار توجه الجامعات لتحقيق التحول الرقمي على كافة المستويات والأصعدة وبما يسهم في توفير المادة العلمية للطلاب أون لاين عبر منصات الجامعات المختلفة بما يضمن الحفاظ على أطراف المنظومة التعليمية .

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة