رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزارة التربية والتعليم بخصوص طلاب تكافل وكرامة في الجامعات 2021

قرار وزارة التربية والتعليم بخصوص طلاب تكافل وكرامة في الجامعات 2021

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن تفاصيل قرار الوزارة اليوم بخصوص طلاب تكافل وكرامة في الجامعات 2021.

وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريحات رسمية له اليوم الاثنين 18 أكتوبر 2021، إنه في إطار توجيهات القيادة السياسية باستكمال دعم طلاب تكافل وكرامة من المدرسة إلى التعليم الجامعي.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سيتم استكمال دعم طلاب تكافل وكرامة الذين التحقوا بالجامعات أو بالمعاهد أو بالتعليم الفني كذلك.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه تقرر تخصيص تمويل لتكافؤ الفرص التعليمية للطلاب غير القادرين وغير الملتحقين ببرنامج تكافل بإجمالي 1.5 مليون طفل بمراحل التعليم المختلفة.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزار اتخذت عدد من الإجراءات للعمل على تخفيف التكاليف الدراسية عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه تقرر إصدار قرار وزاري الخاص بالمصروفات الدراسية، متضمنًا إعفاء أبناء الشهداء، والمرأة المعيلة، والمطلقة، والمدارس المجتمعية وذات الفصل الواحد، والتربية الخاصة والتابعين لمعاش تكافل وكرامة.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه بناء على توجيهات القيادة السياسية فقد تقرر أيضاً إضافة مليون طفل من أبناء الأسر الأولى بالرعاية.

 ونوه الدكتور طارق شوقي، بأنه جرى  التنسيق والتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لبناء برامج ومناهج خاصة للأطفال بالحضانة وتدريب المعلمين على طرق التدريس الحديثة، والمناهج الجديدة التي تقدمها الوزارة في إطار نظام التعليم الجديد 2.0.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية