رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة الفيلم المصري ريش الذي أغضب الممثلين في مهرجان الجونة

قصة الفيلم المصري ريش الذي أغضب الممثلين في مهرجان الجونة

أثار الفيلم المصري ريش أزمة في الوسط الفني بعد عرضه في مهرجان الجونة السينمائي 2021.

وشهدت قاعة عرض فيلم ريش، الأحد 17 أكتوبر، انسحاب عدد من الفنانين من عرض الفيلم بينهم شريف منير ويسرا والمنتج تامر حبيب.

الفنانون برروا غضبهم بالتأكيد على أن العمل ينقل صورة مسيئة عن البلاد والمجتمع المصري، بالإضافة إلى الإسراف في مشاهد الفقر التي تضمنتها الأحداث، واعتبروا أنه لا يقدم الصورة الحقيقية لمصر.

وأقيم اليوم الإثنين، مؤتمر صحفي لصناع الفيلم، بحضور مخرج العمل عمر الزهيري والمنتجة شاهيناز العقاد.

وقال الزهيري: «لمت بانتقادات بعض الحضور للفيلم، ولكني أقدم السينما التي أقتنع بها وتطرح أفكاري وأمر طبيعي أن يكون هناك اختلاف في الرأي حول الفيلم وحينما وصلت لمهرجان كان لم أكن أعرف ما سيحدث بعدها».

قصة فيلم ريش المصري

يقدم الفيلم قصة أم تعيش فى كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه وذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة.

وتستكمل الأحداث أثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة.

هذا التحول العنيف يجبر هذه الزوجة الخاملة على تحمل المسؤولية بحثا عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغير قاس وعبثي.

فيلم ريش هو أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وقد اشترك في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة