رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر ومواصفات لابتوب أبل MacBook Pro

سعر ومواصفات لابتوب أبل MacBook Pro

أطلقت شركة أبل رسميا خلال مؤتمرها اليوم، جهاز ماك بوك برو MacBook Pro الجديد، بقياس 16 بوصة ، والذي سيتوفر بموديلات باللون الفضي والرمادي، بدءا من الأسبوع المقبل.

مواصفات ماك بوك برو

جهاز Pro الجديد، قابل للتهيئة مع M1 Pro وM1 Max ، معالجات أبل Apple الجديدة ذات العشرة أنوية مع ثمانية عالية الأداء، و2 من عالية الكفاءة.

ويحتوي M1 Max على ضعف نواة GPU الخاصة بـ Pro 32 إلى 16Pro  ومضاعفة عرض النطاق الترددي للذاكرة، بالإضافة إلى 64 جيجابايت من الذاكرة الموحدة.

وقد تلقى الهيكل المصنوع منه الجهاز أيضا إعادة تصميم جديد، فيبلغ وزنه 4.7 ​​باوند، وسماك 16.8 ملم، مع شاشة مقاس 16.2 إنش، وقد تم استبدال Touch Bar بمفاتيح فعلية، ويوجد منفذ HDMI على الجانب الأيمن بالإضافة إلى منفذ Thunderbolt 4 وفتحة SD ، مع مقبس سماعة رأس ومنفذين Thunderbolt 4 على اليسار، وهو أكثر اتصال رأيناه من أي وقت مضى من كمبيوتر Mac الدفتري، وفقا لشركة Apple.

هذا بالإضافة إلى أن الجهاز يأتي مزودا بكاميرا جديدة بدقة 1080 بكسل، والتي تقول شركة آبل إنها توفر ضعف أداء الإضاءة المنخفضة مقارنة بأجهزة التصوير السابقة فيMacBook ، كما  يدعم نظام الصوت الجديد المكون من ستة مكبرات الصوت Spatial Audio ، وتوفر شاشة Liquid Retina XDR ما يصل إلى 1600 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع.

سعر MacBook Pro

يتوفر الجهاز بسعر يبدأ من 2499 دولارا.

وظهر أول جهاز MacBook Pro 16 لأول مرة في نوفمبر 2019 وكان له تصميم مشابه لجهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة سابقا وكان مدعوما بمعالجات Intel من الجيل التاسع.

وأشاد المراجعون بلوحة المفاتيح والصوت المتميزين، بالإضافة إلى قوتها ، لكنهم اشتكوا من الاتصال المحدود ولم يكن هناك سوى منفذي Thunderbolt على كل جانب.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة