رئيس التحرير أحمد متولي
 تحسن ترتيب مصر في تصنيف فيفا الشهري للمنتخبات عن أكتوبر 2021

تحسن ترتيب مصر في تصنيف فيفا الشهري للمنتخبات عن أكتوبر 2021

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التصنيف الدولي للمنتخبات الوطنية، حيث ارتقت مصر في الترتيب بفضل الفوزين الأخيرين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

حقق منتخب مصر فوزا على ليبيا بنتيجة هدف دون رد في القاهرة، وبثلاثية نظيفة في ليبيا ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

ترتيب مصر في تصنيف فيفا

واحتل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المركز 44 في التصنيف الصادر اليوم الخميس، بدلا من المركز الـ 48، فيما احتفظ بالمركز السادس في قائمة المنتخبات الإفريقية.

 ويأمل المنتخب المصري في الوصول إلى المراكز الخمسة الأولى في ترتيب المنتخبات الأفريقية لضمان مواجهة سهلة نسبيا في الدور الأخير من تصفيات كأس العالم.

 وتصدر منتخب السنغال قائمة المنتخبات الأفريقية في التصنيف بعدما احتل المركز الـ 20 عالميا، فيما حل منتخب تونس ثانيا في القائمة بعدما تواجد في المركز الـ27 عالميا، ثم المغرب في المركز الثالث أفريقيا والـ 29 عالميا، والجزائر الرابع أفريقيا والـ 30 عالميا، ونيجيريا الخامس أفريقياً والـ 36 عالميا.

وعلى الصعيد الدولي تصدرت بلجيكا الترتيب العالمي تلتها البرازيل ثم فرنسا فإيطاليا فإنجلترا، ثم الأرجنتين وإسبانيا والبرتغال والمكسيك والدنمارك.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة