رئيس التحرير أحمد متولي
 مواد الصف الرابع الابتدائي الأزهري 2021-2022 على النظام الجديد

مواد الصف الرابع الابتدائي الأزهري 2021-2022 على النظام الجديد

كشف قطاع المعاهد الأزهرية عن المواد التي تدرس للصف الرابع الابتدائي مع تطبيق منظومة التعليم الجديدة بداية من العام الدراسي الحالي 2021-2022.

مواد الصف الرابع الابتدائي الأزهري 2021-2022

يدرس الطلاب في الصف الرابع الابتدائي عدد 13 مقررا دراسيا.

وتنقسم المقررات الدراسية إلى نوعين، الأول أساسية يتم تقييم الطالب فيها، والثاني غير أساسية ولا يتم تقييم الطالب فيها.

المقررات الأساسية هي: القرآن الكريم واللغة العربية والتربية الإسلامية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والمهارات المهنية والقيم واحترام الآخر والحاسب الآلي.

والمقررات الدراسية غير الأساسية هي: التربية الرياضية والتربية الفنية وأنشطة التوكاتسو.

وينقل الطالب للصف الدراسي الثاني في حال اجتيازه المقررات الدراسية من اللون الأصفر إلى اللون الأزرق أي من 50 درجة إلى 100 درجة.

وفي حالة حصول الطالب على اللون الأحمر «أقل من 50 درجة» في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني عليه بإعادة السنى الدراسية مرة أخرى، ويتم تقييم طلاب الدور الثاني على ما درسوه في الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبار فقط.

ولا تعلن نتيجة الفصل الدراسي الأول وتعلن النتيجة في نهاية الفصل الدراسي الثاني عن طريق الألوان وليس بالدرجات.

وبالنسبة لمادة التوكاتسو يقوم بها رائد الفصل، ومادة تكنولوجيا المعلومات معلم الحاسب الآلي، ومادة المهارات المهنية معلم المجالات والأنشطة.

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية أنه يتم تخفيض نصاب بعض المواد بمقدار نصف فترة بمعاهد الفترتين الدراسيتين مراعاة لمدة اليوم الدراسي وبما لا يخل بالعملية التعليمية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة