رئيس التحرير أحمد متولي
 أول تعليق من نجيب ساويرس على فيلم ريش.. غير متوقع

أول تعليق من نجيب ساويرس على فيلم ريش.. غير متوقع

أثار فيلم ريش المعروض في مهرجان الجونة السينمائي جدلا واسعا خاصة بعد انسحاب الفنان شريف منير من المهرجان بسببه واتهامه بأنه فيلم يسئ لمصر، وخلال السطور القادمة ننشر أول تعليق من نجيب ساويرس على فيلم ريش.

فيلم ريش

شهد الفيلم خلال عرضه بمهرجان الجونة السينمائي انسحاب عدد من الفنانين من عرض الفيلم أبرزهم شريف منير ويسرا والمنتج تامر حبيب، مبررين ذلك بأن الفيلم  يسئ لمصر ويبالغ في تصوير الفقر، كما تقدم عدد من المحامين ببلاغات ضد الفيلم حيث تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ إلى النائب العام يتهم صناع الفيلم بالإساءة إلى الدولة المصرية.

والفيلم من إخراج عمر  الزهيري وانتاج محمد حفظي وبطولة دميانة نصار ومحمد عبد الهادي.

تعليق نجيب ساويرس

وفي أول تعليق لرجل الأعمال نجيب ساويرس على فيلم ريش كتب على تويتر : شاهدت الفيلم من الساعة الواحدة و النصف صباحا حتي الرابعة صباحا،  الفيلم به نواحي فنية مميزة من ناحية قصةً كفاح أم في عائلة فقيرة و أب بائس و تمثيل عميق للأم التي لا تتكلم كثيرا لكن تكافح من أجل الاسرة في مجتمع صعب دون أن تفرط في شرفها أو كرامتها.

وأضاف، صدمتني النهاية بعد عثورها علي زوجها  و لا أرى أن الفيلم يسئ إلى مصر اطلاقا بالعكس لابد أن نتذكر فقرائنا  لكي نعمل سويا حكومة و شعبا للقضاء عليه هل يستحق الجائزة  أم لا لأنه أيضا بطئ اترك الحكم للنقاد و الجمهور لأنه فكرني بفيلم باراسايت الكوري الذى حاذ علي جائزة السعفة الذهبية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011