موعد تساقط الشهب 2021 اليوم

موعد تساقط الشهب 2021 اليوم

أعلن المعهد القومى للبحوث الفلكية، موعد تساقط الشهب 2021 اليوم الجمعة 22 أكتوبر، وذلك بعد التساؤلات الكثيرة التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الأخيرة.

ينشر شبابيك موعد تساقط الشهب 2021 اليوم، بعدما انتشرت الكثير من الأقاويل بشأن حدوث ظاهرة كونية فريدة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.

موعد تساقط الشهب 2021

وأكد المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن موعد تساقط الشهب 2021 اليوم، سيكون في منتصف الليل، ليتمكن الكثير من المواطنين مشاهدتها من مكان مظلم بعيدًا عن أضواء المدينة.

تظهر الشهب الجباريات والتي تصل عددها إلى 20 شهابًا في الساعة عند الذروة، حيث يظهر القمر في طور البدر معها ليضىء السماء طوال الليل.

وتتساقط الشهب لتظهر بشكل واضح في السماء نتيجة دخول الأرض في مخلفات غبار مذنب هالي الشهير، والتي تحترق في الغلاف الجوي لتظهر في صورة شهب.

ظاهرة كونية فريدة

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن اكتمال القمر قد يسبب في حجب رؤية عدد كبير من الشهب الخافتة بسبب ضوءه الساطع.

الجدير بالذكر، أن شهب الجباريات تعرف بسرعتها، حيث تندفع إلى الغلاف الجوي بسرعة 66 كيلو مترًا في الثانية، لتظهر على شكل ذيول من الغاز المتأين لتستمر لبضعة ثوان بعد اختفاء الشهاب.

الجدير بالذكر، أن هناك الكثير من المواطنين الذين يترقبون الظاهرة الكونية الفريدة من نوعها، لذا حرص المعهد القومى للبحوث الفلكية على توضيح موعد حدوثها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011