رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022

موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022

يترقب عشاق كرة القدم في القارة السمراء موعد قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة العام 2022، والتي ستحدد أي الفرق ستتواجد سويا لتحديد المتأهلين إلى دور الثمانية.

وأقام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» مباريات دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا بنظام الذهاب والعودة خلال أكتوبر الجاري.

ويتأهل كل فريق فائز بمجموع المباراتين إلى دور الـ 16 وهو دور المجموعات، حيث تضم كل مجموعة 4 فرق يتأهل 2 منها فقط للمشاركة في الأدوار الإقصائية بداية من دور الثمانية حتى النهائي.

موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022

واستقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مبدأيا على إجراء القرعة خلال شهر ديسمبر المقبل، على أن تتضمن القرعة تحديد مواجهات دور الـ 32 ملحق من بطولة الكونفدرالية.

ويأتي تأخير القرعة بسبب أن دور المجموعات سيبدأ في فبراير 2022، وعلى هذا ستكون هناك فترة كافية لإقامة دور الـ 32 ملحق من الكونفدرالية.

وتأهل الأهلي بطل النسخة الماضية من البطولة، والزمالك بطل الدوري المصري، إلى دور المجموعات من البطولة، وينتظرا القرعة لبداية المشوار الحقيقي للمنافسة على الأميرة السمراء.

كما ستتضمن القرعة تحديد منافس بيراميدز ومنافس المصري في دور الـ 32 ملحق من بطولة الكونفدرالية، وهو الدور المؤهل لدور المجموعات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة