رئيس التحرير أحمد متولي
 ميعاد كأس العالم للأندية 2021 بمشاركة النادي الأهلي

ميعاد كأس العالم للأندية 2021 بمشاركة النادي الأهلي

يتساءل عدد كبير من عشاق كرة القدم عن ميعاد كأس العالم للأندية 2021 والتي يشارك فيها النادي الأهلي بصفته ممثلا عن القارة الإفريقية والتي سوف تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة.

مكان إقامة كأس العالم للأندية 2021

في 8 سبتمبر 2021 أعلنت اليابان عن اعتذارها الرسمي عن استضافة فعاليات كأس العالم للأندية والتي كان من المزمع إقامته على أراضيها بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو ماجعل الاتحاد الدولي لكرة القدم يبحث عن بديل مناسب، وقد تقدمت عدة دول لاستضافة فعاليات كأس العالم وفي الثلث الأخير من شهر أكتوبر أعلن الاتحاد الدولي عن استضافة الإمارات للبطولة.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

تحددت حتى اللحظة 4 فرق مشاركة في كأس العالم للأندية وهي أندية تشيلسي الإنجليزي ونادي الجزيرة الإماراتي ونادي الأهلي المصري ونادي أوكلاند سيتي  الاسترالي، ويتبقى الأندية الفائزة ببطولات دوري أبطال آسيا، وكوبا ليبرتاتوس، وبطل الكونكاف، ويعتبر فريق ريال مدريد هو أكثر الفرق حصولا على البطولة حيث حصل عليها 4 مرات فيما حصل نادي برشلونة على البطولة 3 مرات.

موعد بطولة كأس العالم للأندية 2021

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عن موعد بطولة كأس العالم للأندية 2021، وقد قال إنفانتينو أن كأس العالم للأندية 2021 سوف تقام في الإمارات في وقت مبكر من العام 2022 وتشير التوقعات أن البطولة ستقام في شهر فبراير القادم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011