رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة معاشات نقابة القراء 2021.. تعرف على القيمة الجديدة

زيادة معاشات نقابة القراء 2021.. تعرف على القيمة الجديدة

أعلن المتحدث الرسمي لنقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة بمصر، محمد الساعاتي، أنه عقب اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية بعد مد الفترة لساعتين حسب القانون ونجاحها، وافق مجلس إدارة النقابة برئاسة شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء، الشيخ محمد صالح حشاد، على زيادة المعاشات للمستحقين من أصحاب المعاشات.

زيادة معاشات نقابة القراء 2021

وأفاد بيان للنقابة أنه تقرر أن يمنح العضو المستحق 500 جنيه كل ثلاثة أشهر بعدما كان يتقاضى المستحق نفس المبلغ كل عام، ثم تدرجت لتصبح 500 جنيه كل ستة أشهر وختاما أصبحت 500 جنيه كل ثلاثة أشهر.

وكان الشيخ محمد حشاد نقيب القراء قد افتتح المجلس بتهنئة الأعضاء بذكرى المولد النبوى الشريف، كما بعث المجلس بالتهنئة القلبية للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة هذه الذكرى.

كما وافق مجلس الإدارة على القرارات الجديدة التى أقرها المجلس والتى منها تعيين القارئ الإذاعى الشيخ ياسر الشرقاوى عضوا بمجلس الإدارة بدلا من العضو السابق الشيخ هانى سعد، ولفت الشيخ صديق المنشاوى أمين عام النقابة إلى أن الشيخ ياسر الشرقاوى هو صاحب أعلى الأصوات فى الإنتخابات التكميلية مما يحق له الانضمام بمجلس الإدارة بخلو المقعد.

وأكد الشيخ حشاد أن مجلس الإدارة قد وافق بالاجماع فى الجمعية العمومية على منح ألف جنيه مصاريف جنازة لوفاة العضو وألف جنيه لظروف العضو الطارئة.

كان اجتماع الجمعية العمومية بالجلسة العادية قد شهد التصديق على محضر الاجتماع واعتماد الحساب الختامى والموازنة العامة للنقابة لعام 1442 واعتماد تعيين مراقب للحسابات وعرض ومناقشة زيادة المعاشات بعد رفع دعم وزارة الأوقاف إلى مليون جنيه ومناقشة الحضور والغياب لأعضاء مجلس الإدارة للجلسات ومناقشة تجديد اشتراكات الأعضاء الجدد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة