رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات المجلس الأعلى للجامعات اليوم.. منع دخول الجامعة بدون شهادة اللقاح

قرارات المجلس الأعلى للجامعات اليوم.. منع دخول الجامعة بدون شهادة اللقاح

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الأحد، بجامعة عين شمس، بحضور أمين المجلس، الدكتور محمد لُطيف، وأعضاء المجلس.

قرارات المجلس الأعلى للجامعات اليوم

مراجعة وتدقيق الجامعات لموقف الطلاب من التطعيم بدءا من 1 نوفمبر القادم.

عدم السماح بدخول الطلاب إلى الحرم الجامعي بعد 15 نوفمبر، إلا بعد تقديم شهادة تثبت الحصول على اللقاح، وفي حالة عدم حصول الطالب على اللقاح، يمكنه إجراء تحليل PCR يقدمه أسبوعيا.

عدم السماح للعاملين بالجامعات ومؤسسات الوزارة بدخول مقاراتها بدءا من 15 نوفمبر، إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا.

بدء الإعلان عن المسابقة السنوية للجامعات في مجالات، الاستعداد لبدء العام الدراسي 2021-2022، خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتركيز على محو الأمية، إضافة إلى مسابقات النشر الدولي وتطبيق البحث العلمي في الصناعة، التحول الرقمي، والأنشطة الثقافية والفنية والرياضية.

رفع المقررات الدراسية على المنصات الرقمية، لتيسير حصول الطلاب على المناهج الدراسية.

تعاون الجامعات في تنفيذ مبادرة حياة كريمة في كافة مجالات التعاون على مستوى محو الأمية، الرعاية الصحية والبيطرية وقوافل التوعية وغيرها من مجالات التعاون المُشترك، الذي تمتلك فيه الجامعات خبرات كبيرة ومتميزة، وتقديم تقارير دورية في حول دور الجامعات في هذا الشأن.

اعتمد المجلس المعايير الواجب توافرها في جهات التدريب للسنة السادسة لطلاب كليات الصيدلة، ومنها المستشفيات ويشترط أن تكون المستشفى معتمدة وهي المستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة والمستشفيات الحاصلة على ترخيص من وزارة الصحة سواء كانت حكومية أو خاصة وأن تكون حاصلة على موافقة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، شركات ومصانع الأدوية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة