رئيس التحرير أحمد متولي
 توضيع من وزارة التعليم بشأن تخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي 2021

توضيع من وزارة التعليم بشأن تخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي 2021

شهدت الأسابيع الأولى من انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022 اعتراضات من أولياء أمور طلاب بالصف الرابع الابتدائي على كم المناهج التي يلتزم الطلاب بدراستها.

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع بداية العام الحالي تطبيق نظام التعليم الجديد على الصف الرابع الابتدائي.

وزادت مناهج الصف الرابع الابتدائي هذا العام مقارنة بالنظام القديم ما دفع أولياء امور للمطالبة بتخفيف المناهج.

تخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي 2021

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا يمكن تخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي، أو دراسة هذا الأمر من الأساس، لارتباط المناهج الجديدة بخطة تربوية متكاملة، ومترابطة مع بعضها، فما درسه الأطفال من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائي، يتم استكماله في مناهج الصف الرابع، وهكذا.

وقالت الوزارة، إن الحديث عن تخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي غير علمي، لأن المنهج وضعه متخصصون في كل مادة على حدة، وبناء على معايير دولية، ترتبط بما يجب أن يدرسه الطفل في هذه المرحلة العمرية، والمستهدف من كل منهج على حده.

وشددت على أن اختبارات الصف الرابع الابتدائي كما هي دون تغيير، بنفس المناهج المقررة، على أن يتم تنفيذ أول اختبار بعد مرور شهر من بدء الدراسة، ولا نية لخفض المناهج أو تعديل الخريطة الزمنية للدراسة والامتحانات، أو حتى طريقة التقييم المعلنة مسبقا.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة