رئيس التحرير أحمد متولي
 ما معنى هاتريك ومشتقاته المختلفة؟

ما معنى هاتريك ومشتقاته المختلفة؟

ما معنى هاتريك سؤال يحاول الكثير من الجمهور فك شفرته، فهناك عدد من المصطلحات التي يقفغ أمامها الجمهور متسائلًا عن المغزى أو المعنى، والتي يخرج منها مشتقات عديدة مثل سوبر هاتريك وتريبل هاتريك.

تسمع الكثير من المعلقين الرياضيين يتداولون مصطلح هاتريك بمشتقاته في بعض مباريات كرة القدم، الأمر الذي جعل الكثير من مشجعي الكرة المستديرة وغيرهما التساؤل يعني اية هاتريك؟

ما معنى هاتريك؟

معنى هاتريك هو مصطلح رياضي يستخدمه جميع المعلقين الرياضيين حول العالم، وكذلك الصحف المختلفة، والذي يعني اللاعب الذي أحرز ثلاث أهداف بمفرده في مباراة كرة القدم.

ويحتفل اللاعب الذي يستحوذ على هاتريك في المباراة الواحدة، ليلمع اسمه بين الحين والآخر بعدما يصبح نجم المباراة لتحقيقه واحد من أصعب الألقاب.

سوبر هاتريك

أما عن مصطلح سوبر هاتريك فهو لقب يطلق على اللاعب الذى يسدد أكثر من ثلاث أهداف في المباراة الواحدة، ليأخذ الكرة من تلك المباراة وتصبح ذكرى لهذا الحدث.

ميجا هاتريك

ويشتق من المصطلح الرياضي لقب أخر وهو ميجا هاتريك الذي يحصل عليه اللاعب الذي يحرز 5 أهداف في مباراة واحدة.

ويلقى الكثير من لاعبي كرة العالم حول العالم صوبة في تحقيق تلك الألقاب المختلفة، إلا أن هناك عدد منهم يشتهر بها ليظل اسمه يتردد دومًا في ذهن الجمهور.

الجدير بالذكر، أن هناك العديد الذين حصدوا على لقب هاتريك أو سوبر هاتريك المباراة على رأسهم اللاعب المصري محمد صلاح، ساديو ماني، كريستيانو رونالدو، ميسي، وغيرهما الكثير من نجوم كرة القدم حول العالم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.