رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد للتقدم المباشر إلى الجامعات الخاصة والأهلية

آخر موعد للتقدم المباشر إلى الجامعات الخاصة والأهلية

لاتزال هناك فرصة أمام الطلاب للتقديم في الجامعات الخاصة والأهلية، عن طريق التقدم المباشر إلى الجامعة، إلا أنه يجب الإسراع في تلك العملية قبل آخر موعد للتقدم المباشر إلى الجامعات الخاصة والأهلية.

يوضح شبابيك لطلبة وطالبات الثانوية العامة آخر موعد للتقدم المباشر إلى الجامعات الخاصة والأهلية، حتى يتمكنوا من التقديم في العام الدراسي الجديد.

آخر موعد للتقدم المباشر إلى الجامعات الخاصة والأهلية

كشف الدكتور محمد حلمى الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، عن آخر موعد للتقدم المباشر إلى الجامعات الخاصة والأهلية، حيث يستمر فتح باب القبول احتى يوم 31 أكتوبر الجاري، لافتًا إلى أنه لم يستم تسجيل أي طالب بعد هذا اليوم.

وأكد الغر، أن هناك نقص في أعداد الطلاب المقبولين بالجامعات الخاصة والأهلية مقارنة مع أعداد الطلاب في العام الماضي، الأمر الذي من الممكن تعويضه عن طريق القبول المباشر بالجامعات، حيث ستضح الرؤية كاملة وأعداد الطلاب بعد يوم 15 نوفمبر.

تقييم عملية القبول المباشر بالجامعات الخاصة والأهلية

تبدأ بعد ذلك عملية تقييم عملية القبول المباشر بالجامعات الخاصة والأهلية، حيث تعمل الجامعات خلال أسبوعين بعد انتهاء مرحلة التقدم المباشر إلى الجامعات على توريد أسماء جميع الطلاب الذين تم قبولهم في الكليات وتقديمها على هيئة كشفين الأول يضم أسماء الطلاب المقبولين من خلال نظام التنسيق الإلكتروني والثاني من خلال القبول المباشر.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.