رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021 – 2021

آخر أخبار امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021 – 2021

يوضح «شبابيك» آخر أخبار امتحانات الصف الرابع الابتدائي اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021.

وكشفت مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، الدكتورة نوال شلبي، عن كافة التفاصيل المتعلقة بعقد امتحانات الدور الأول والثاني للصف الرابع الابتدائي.

وأشارت الدكتورة نوال شلبي، في تصريحات صحفية، إلى أن وزارة التربية والتعليم لا تستهدف نجاح التجربة والنظام الجديدة ولكن الهدف هو تحقيق أعلى درجات التعلم.

 وأوضحت مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم وضعت نظام مختلف في التقييم.

ونوهت بان النظام الجديد في التقييم لا يعتمد على الامتحانات التي يتم إجراءاها للطلاب ولكن لمعدلات الفهم التي يحصلها.

ولفتت إلى أن الصف الرابع الابتدائي يعتبر سنة نجاح ورسوب طبقاً لما هو معتاد ومعمول به في السنوات السابقة كما أنه أمر ليس بجديد على أولياء الأمور.

وشرحت نظام تقييم الطلاب في السابق حيث كان يتم إجراء امتحان للطلاب مرة واحدة فقط، وفي حاجة عدم بنسبة 50% يدخل امتحان دور ثاني إذا رسب في 3 مواد فقط.

أضافت أنه في حالة عدم نجاح الطلاب في أكثر من 3 مواد يكون مقرر عليه إعادة العام الدراسي لتحصيل درجات النجاح.

وأكدت أن وزارة التربية والتعليم قررت هذا العام أن يُسمح للطلاب في الصف الرابع الابتدائي أن يجروا امتحانات الدور الثاني في حالة الرسوب في 4 مواد وليس 3 فقط.

وقالت إن الطلاب سيؤدون الامتحانات داخل الحصة الدراسية وسيكون عبارة عن اختبار قصير لقياس مستوى وقدرات الطالب في فهم المناهج الدراسية.

 وأوضحت أن قرار دمج امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر وأدائها مع بداية ديسمبر 2021، جاء بسبب تأخر وزارة التربية والتعليم في تسيلم الكتب المدرسية للطلاب.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية