رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي تثير غضب السعودية والإمارات.. ماذا قال الإعلامي الشهير؟

تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي تثير غضب السعودية والإمارات.. ماذا قال الإعلامي الشهير؟

تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، أشعلت الجدل خلال الساعات الأخيرة والتي جاءت بشأن حرب اليمن، مما أثار غضب من الإمارات والسعودية.

وخلال برنامج برلمان شعب المذاع عبر قناة الجزيرة، قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، إن السعودية والإمارات يتعديان على حقوق الشعب اليمني، والحوثيين يمارسون الدفاع عن أنفسهم.

وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي

وتسببت تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، في استدعاء المملكة العربية السعودية للسفير اللبناني لديها اعتراضًا على تلك التصريحات.

وأشار وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، خلال البرنامج إلى أن اليمن تدافع عن نفسها، متساءلًا هل يعتدون على أحد، مشيرًا إلى أن حرب اليمن عبثية ويجب أن تتوقف.

وأوضح مقدم البرنامج أن الحوثيون يطلقون الطائرات المفخخة باتجاز المملكة العربية السعودية، قبل أن يرد قرداحي أنهم يلحقهم الضرر في البيوت والأفراح وكذلك الجنائز.

وأكد وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، أن هناك اعتداء من السعودية والإمارات على اليمن ليس لأنهما دولتين، ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمًرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات.

تصريحات قرداحي

وبعد موجة الغضب الكبيرة، قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، عبر حسابه على تويتر، أن الحلقة المتداولة كانت في يوم 5 أغسطس الماضي 2021، أي قبل شهر من تعيينه وزيرًا في الحكومة اللبنانية.

وأضاف قرداحي أنه لم يقصد الإسارة للسعودية أو الإمارات، مؤكدًا أن تصريحاته كانت بداعي الحب والمصلحة المشتركة، حيث أن قوله أن الحرب عبثية جاءت بداعي حبه للسعودية والإمارات.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم