رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات مجلس جامعة الأزهر اليوم.. منع دخول الطلاب بدون تلقي اللقاح

قرارات مجلس جامعة الأزهر اليوم.. منع دخول الطلاب بدون تلقي اللقاح

عقد مجلس جامعة الأزهر اجتماعه الشهري، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الجامعة، الدكتور محمد المحرصاوي، بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

قرارات مجلس جامعة الأزهر اليوم

وحث المجلس منسوبي الجامعة على سرعة التسجيل عبر موقع وزارة الصحة؛ لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا، من خلال نقاط التطعيم العديدة الموجودة في مختلف الأماكن بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

وشدد مجلس الجامعة على ضرورة وأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، حرصًا على سلامة جميع منسوبي الجامعة.

وناقش مجلس الجامعة عديدا من الموضوعات والتي تتضمن التصديق على موضوعات المجلس السابق، إضافة لتناوله لموضوعات الترقية لعدد من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم إلى درجة أستاذ، وأستاذ مساعد، إضافة إلى تعيين عديد من أعضاء الهيئة المعاونة بدرجة مدرس.

كما صدق المجلس على لجنة معادلة الدرجات العلمية، وعلى اللجنة الدائمة لمتابعة أعمال مكتب التنسيق، ولجنة المكتبات الجامعية، ولجنة الدراسات العليا ولجنة الإعارات.

وكرم مجلس جامعة الأزهر أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، والذين تضمنهم تقرير جامعة ستانفورد الأمريكية لهذا العام، والبالغ عددهم 20 عضو هيئة تدريس، بزيادة عند العام الماضي قدرها 100%.

وأعلن مجلس جامعة الأزهر مباركته لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنهاء حالة الطوارئ في البلاد.

وأوضح المحرصاوي أن القرار يمثل انطلاقة قوية نحو الجمهورية الجديدة، ويؤكد على تحقيق الدولة لأهدافها في القضاء على الإرهاب وتحقيق الاستقرار الشامل في جميع أنحاء البلاد، ويتماشى مع القرارات التي تأخذها الدولة في ظل المتغيرات الكبرى والنهضة التنموية التي تشهدها البلاد، وأنه يعد خطوة مهمة على الطريق الصحيح.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة