تحديد موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

تحديد موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

أعلنته الهيئة المصرية للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، تفاصيل الدورة القادمة من معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام 2022.

موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

وقررت الهيئة أن ينطلق معرض القاهرة للدولي يوم 26 يناير المقبل، على أن يستمر حتى 6 فبراير 2022.

كما تقرر فتح باب المشاركة لدور النشر اعتبارا من الأحد 24 أكتوبر وحتى 18 فبراير 2021.

أماكن دور النشر في معرض الكتاب 2022

وبناء على قرار اللجنة العليا للمعرض يتم تخصيص قاعة 1 و2 للناشرين المصريين نشر عام وأكاديمى، ونسبة 20% من كتاب الأطفال والأجنبي إذا كان من إنتاج الدار فقط، ومنع دور نشر الأطفال والوسائل التعليمية والكتاب التعليمى ونقلهم فى الصالات المخصصة لذلك.

ويتم تخصيص صالة 3 لقاعة العرض الرئيسية والناشرين العرب والكتاب الجنبي، وتخصيص صالة 4 لكتاب التراث والمؤسسات الصحفية والأزبكية، وصالة 5 لكتاب الأطفال والوسائل التعليمية والكتاب التعليمي.

وتضمنت الملاحظات لدور النشر بأنه غير مسموح بحفلات التوقيع للناشرين داخل أجنحتهم مع العلم أنه تم تخصيص أماكن خارج الصالات للحفلات، بشرط الإخطار والتنسيق مع إدارة المعرض بجودل حفلات التوقيع قبل بداية المعرض بـ15 يوما، ولا يسمح بتجاوز الحفل خارج المساحة المخصصة، ومن يخالف ذلك بإقامة حفل توقيع غير مدرج بالكشف المسلم لإدارة المعرض أو داخل الأجنحة يطبق عليه الجزاء طبقا لبنود المخالفات.

كما أنه على دور النشر الاشتراك من خلال التسجيل الإلكتروني للناشرين على المنصة الجديدة للمعرض مع العلم أن كل إصدارات الناشرين سوف يعلن عنها فى البوابة والتطبيق الخاص بالمعرض.

كما يتم إخطار إدارة المعرض بخطاب رسمي لعقد حفل توقيع ومناقشة أو ندوة في القاعات المخصصة لذلك، قبل بداية المعرض بـ30 يوما على الأقل، علما بأن قيمة حجز القاعة قدرها 1500 جنيه للساعة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة