رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص وأهداف مباراة الأهلي والإسماعيلي اليوم (فيديو)

ملخص وأهداف مباراة الأهلي والإسماعيلي اليوم (فيديو)

قدم النادي الأهلي عرضا قويا في افتتاح مبارياته بالدوري المصري في الموسم الجديد 2021-2022 بالفوز على الإسماعيلي برباعية نظيفة.

واقتنص الأهلي النقاط الثلاثة الأولى في مشوار المنافسة على لقب الدوري الذي خسره الموسم الماضي لصالح منافسه التقليدي الزمالك، فيما تلقى الإسماعيلي الهزيمة الأولى في استمرار للحالة السيئة التي ظهر عليها الدراويش في الموسم الماضي.

ملخص وأهداف مباراة الأهلي والإسماعيلي اليوم

بدأ المدير الفني للنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، المباراة بتشكيلة جديدة تماما لم يلعب بها الأحمر من قبل، حيث اعتمد على ثلاثي في وسط الملعب، مع عدم إشراك مهاجم صريح من البداية.

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل يضم كلا من:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خد الدفاع: أكرم توفيق، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي، عمرو السولية.

الهجوم: بيرسي تاو، لويس ميكيسوني، محمد مجدي أفشة.

وعلى الجانب الآخر دخل الإسماعيلي المباراة بحذر شديد، حيث استغنى المدير الفني طلعت يوسف عن اثنين من لاعبيه المؤثرين أحمد مدبولي ومحمد صادق، وركن إلى التأمين الدفاعي.

وظهر الأهلي بشكل أفضل في الربع ساعة الأولى من عمر المباراة واستحوذ على اللعب، مع مرتدات ليست بالخطيرة من جانب الإسماعيلي.

وفي الدقيقة 20 تحصل الأهلي على ركلة جزاء نجح في تسجيلها الدولي التونسي علي معلول.

وبعد دقيقتين فقط نجح بيرسي تاو في مضاعفة النتيجة بكرة تسلمها في ظهر المدافعين ومر من باهر المحمدي وأسكن الكرة شباك أحمد عادل عبدالمنعم.

وبعد 9 دقائق وفي الدقيقة 32 نجح تاو في التسجيل من جديد بعد تمريرة من محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء.

تحسن الإسماعيلي نسبيا في الشوط الثاني من ناحية الاستحواذ على الكرة، ولكن من دون خطورة، وظلت الأمور كما هي حتى أشرك موسيماني الثلاثي حسام حسن وأحمد عبدالقادر وحسين الشحات.

بعد التغييرات حصل أليو ديانج على إنذار ثان وطرد من الملعب، إلا أن هذا لم يثن الأهلي عن زيادة النتيجة وتمكن عبدالقادر من التلاعب بدفاع الإسماعيلي لتنتهي المباراة برباعية.

وفيما يلي ملخص لأهداف المباراة من منصة «Kora Plus» الحاصلة على حقوق عرض مباريات الدوري على قنواتها الإلكترونية:

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة