رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو اسم فيس بوك الجديد بعد التغيير؟

ما هو اسم فيس بوك الجديد بعد التغيير؟

من اليوم لن يكون هناك شيء يدعى فيس بوك بعد ما تم الإعلان عن تغيير اسم وسيلة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، فما هو اسم فيس بوك الجديد بعد التغيير؟

وفيس بوك هو موقع للتواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، أنشأه مارك زوكربيرج وآخرين في فبراير من عام 2004 وأصبح هو الرئيس التنفيذي للشركة التي تحمل نفس اسم التطبيق.

تغيير اسم فيس بوك

وأعلنت الوكالات الأجنبية بدءً من اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 تغيير اسم فيس بوك إلى الاسم الجديد ولن يكون هناك ما يسمى بـ »فيس بوك«.

وجاء تغيير اسم فيس بوك بسبب ما تعرضت له الشركة في الفترة الأخيرة من تسريب وثائق داخلية من قبل إحدى العاملات السابقات بالشركة.

واعتبرت شركة فيس بوك أن تغيير اسم التطبيق سيكون عاكسًا لطموحاتها المستقبلية، مشيرة إلى أن ذلك سوف يؤدي إلى الإقلال من الضغط على الموقع كما أنه سيساعد في مواجهة عمليات التدقيق.

اسم فيس بوك الجديد

وأعلنت الشركة عن اسم فيس بوك الجديد الذي من المتوقع أن يحسن من سمعتها بعد الأحداث الأخيرة، مشيرة إلى أنه سيكون ضمن شركتي واتس آب وإنستجرام تحت اسم الشركة الأم، ما يعني أن اسم التطبيق سيظل كما هو وأن التغيير يقتصر فقط على اسم الشركة الأم.

وأوضحت فيس بوك أن الاسم الجديد لاسم شركة فيس بوك سيكون ميتا META.

وكانت شركة فيس بوك قد واجهت في الفترة الأخيرة مجموعة من الاتهامات، من بينها التقصير في عملية الإشراف على المحتوى، انتشار عدد من المعلومات الخاطئة عبر منصة فيس بوك الاجتماعية، وغيرها.

وقال مارك زوكربيرج اليوم الخميس أن فيس بوك هي العلامة التجارية الأشهر في العالم.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية