رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يتيح خدمة QR Code لمادة القيم واحترام الآخر للصف الرابع الابتدائي 2021

وزير التربية والتعليم يتيح خدمة QR Code لمادة القيم واحترام الآخر للصف الرابع الابتدائي 2021

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن خدمة جديد تم توفيرها لطلاب الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2021.

وكشف وزير التربية والتعليم، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن تفاصيل الخدمة الجديدة المقرر لها أن تكون متاحة في متناول الطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم، على صفحته الشخصية، أنه من الممكن للطلاب وأولياء الأمور أن يتصفحوا كتاب «القيم واحترام الآخر» المقرر على طلاب الصف الرابع الابتدائي من خلال الخدمة الجديدة.

وشرح الدكتور طارق شوقي، تفاصيل الخدمة الجديدة، مشيراً إلى أنه يمكن للقارئ أن يتصفح الكتاب من خلال خاصية الـQR Code  المرفق، والتعرف على أهمية هذه المادة.

 وكانت وزارة التربية والتعليم أدخلت تحديثاً على منهج الصف الرابع الابتدائي بداية من العام الدراسي 2021 – 2022.

وجاءت مادة القيم واحترام الآخر، من بين التعديلات التي طرأت على منهج الصف الرابع الابتدائي.

وتهتم مادة القيم واحترام الآخر، بتعريف الطلاب على القيمة الإنسانية، وتتضمن قيمة الحب وقيمة التعاطف وقيمة احترام الآخر وقيمة تقديم العلم والعمل.

كما يتضمن منهج مادة القيمة واحترام الآخر، قيمة التسامح والسلام، وكذلك قيمة الاستقلالية، وذلك من أجر تعريف الطلاب بسبل العيس السليم والتعامل الصحيح مع الآخر.

ويمكن للطلاب وكذلك أولياء الأمور التعرف على منهج مادة القيم واحترام الآخر والاستفادة منه في الحياة الاجتماعية بشكل صحيح.

ويستطيع الطلاب وأولياء أمورهم الاطلاع والتعرف على منهج مادة القيم واحترام الآخر بشكل سهل ومبسط من خلال خاصية الـQR Code  المرفق.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية