رئيس التحرير أحمد متولي
 خناقة في جامعة الإسكندرية بالأسلحة البيضاء بين الطلاب (صور وفيديو)

خناقة في جامعة الإسكندرية بالأسلحة البيضاء بين الطلاب (صور وفيديو)

أصدرت جامعة الإسكندرية بيانا، مساء السبت، أوضحت فيه تفاصيل المشادة بين الطلاب، والتي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية

خناقة جامعة الإسكندرية اليوم

وأوضحت أنه مساء اليوم السبت، نشبت مشادة كلامية، خارج نطاق الحرم الجامعي بشارع سوتير، بين كل من: «م- ج-م» طالب بالفرقة الأولى حقوق، و«أ- ر-ع» طالب بالفرقة الثانية كلية الآداب وشقيق الطرف الثاني وآخر غير معلوم.

وأضافت الجامعة في بيانها أنه انتهت المشادة عقب ذلك وبعد فترة تجددت المشادة أمام بوابة كلية الحقوق المطلة على شارع سوتر من الخارج وتطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الطرف الأول بضرب الطرف الثاني مستخدما آلة حادة «كتر»، أدى إلى إصابته بجرح قطعي أسفل الذقن، وسحجة بأحد الذراعين، وحاول الهرب إلى داخل كلية الحقوق من خلال الباب الفرعى للبوابة إلا أن أمن الكلية منع دخوله، حيث لم يكن معلوما أنه طالب بالكلية كونه طالب مستجد بالفرقة الأولى.

 وأوضحت الجامعة أنه قام الأمن بغلق البوابة حيث كان يوجد عدد كبير من الافراد بالشارع خشية دخول هؤلاء جميعهم إلى الكلية وامتداد المشاجرة داخل الحرم الجامعي

وعقب ذلك قام طالب كلية الآداب ومن معه بالتعدي أيضا بالضرب على طالب كلية الحقوق المتهم بالأيدي وأيضا كرسي خشبي، ونتج عن ذلك سحجات في أماكن متفرقة من الجسم.

وحضر معاون مباحث قسم شرطة باب شرقي، الرائد زياد، وتمكن من ضبط طالب الحقوق والسيطرة عليه واصطحابه ومعه عدد آخر من المشاركين في المشاجرة إلى قسم شرطة باب شرقى، لاتخاذ اللازم.

وتم نقل طالب كلية الآداب المجني عليه إلى المستشفى الرئيسي الجامعي، حيث إنه مصاب بجرح قطعى أسفل الذقن أبعاده حوالى 20 سم 5x سم ويتم عمل الإسعافات اللازمة له وتحرر عن الواقعة محضر بقسم شرطة باب شرقي جار عرضه بالمتهم الأول طالب كلية الحقوق على النيابة.

 

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة