رئيس التحرير أحمد متولي
 رسالة وزير التعليم لطالب يريد أن يصبح مثله.. ماذا قال له؟

رسالة وزير التعليم لطالب يريد أن يصبح مثله.. ماذا قال له؟

وجه طالب في الصف الخامس الإبتدائي بإحدى المدارس المجتمعية سؤال لوزير التربية والتعليم ليفاجئه به، وذلك خلال لقائه مع مجموعة من طلاب المدارس المجتمعية.

وجاء سؤال الطالب الذي يدعى سعيد أحمد زكي تلميذ بالصف الخامس الابتدائي في مدرسة الريانة المتواجدة في الأقصر، قائلًا: « هو أنا ممكن اكون زي حضرتك؟».

رسالة وزير التربية والتعليم إلى طالب من المدارس المجتمعية

حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توجيه رسالة للطالب الذي يحلم أن يصبح مثله، ليعلو بسقف أحلامه ويشير إليه إلى طريق النجاح الذي يحاول الوصول إليه على الرغم من صغر سنه.

وكان رد وزير التربية والتعليم على الطالب كالآتي: «أنت من دلوقتي بتفكر في الحكاية دي.. اعرف انت بتحب اية واتعلم اكثر عن الحاجة الي بتحبها دي أهم حاجة في طريق النجاح».

وتابع شوقي في حديثه مع الطالب: «اوعى تفكر في الامتحانات والدرجات فكر بس في هوايتك واوعى تيأس.. وان شاء الله هتحقق الي نفسك فيه.. بس اهم حاجة تكون بتعمل الحاجة الي بتحبها».

الجدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي اجرى زيارة افتراضية تعد الأولى من نوعها إلى 8 مدارس مجتمعية في عدد من المحافظات المختلفة، والتي تعد من أهم المدارس التي تمنح فرصة للطلاب المسربين لإستكمال تعليمهم، الأمر الذي يعد من أهم حقوقهم في الحياة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.