رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد وأماكن طرح وحدات صندوق التمويل العقاري نوفمبر 2021

موعد وأماكن طرح وحدات صندوق التمويل العقاري نوفمبر 2021

أعلنت وزارة الإسكان تفاصيل طرح وحدات صندوق التمويل العقاري قبل نهاية العام الجاري في المرحلة الثانية من المشروع.

موعد طرح وحدات صندوق التمويل العقاري

ونقلت تقارير محلية عن نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، المهندس خالد عباس، أن موعد الطرح القادم من وزارة الإسكان والذي سيكون بالتمويل العقاري خلال الأيام الأولى من شهر نوفمبر الحالي سيتم الإعلان عن مواعيد الحجز في أضخم طرح لوحدات الإسكان المتنوعة، التي تناسب مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح أن المشروعات التي سيتم طرحها ستكون معظمها جاهز للتسليم وبنظام التمويل العقاري بفائدة 3 %، ولمدة سداد تصل إلى 30 عامًا، مثل مشروعات سكن مصر وجنة ودار مصر.

أماكن وحدات مبادرة التمويل العقاري الجديدة

مشروع جنة: ويتواجد في 8 مدن جديدة هم «6 أكتوبر – الشروق – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – دمياط الجديدة – ملوي الجديدة»، وهو عبارة عن مجمع سكني متكامل به كل الخدمات من مناطق تجارية وبوابات أمن وسور خرساني، كما يتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب بأعلى جودة.

مشروع سكن مصر: تتواجد الشقق بـ12 مدينة جديدة هم «أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر غرب أسيوط» وهي جاهزة للتسليم في معظم المدن، حيث يتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب أيضا.

مشروع دار مصر: تتواجد شقق دار مصر بـ8 مدن جديدة «15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة».

الإسكان المتميز: ومن ضمن المشروعات التي سيتم طرحها أيضا الإسكان الساحلي المتميز، بمدن «رشيد الجديدة – العلمين الجديدة – دمياط الجديدة».

مشروعات متنوعة: كما تطرح هيئة المجتمعات عددًا من المشروعات المختلفة مثل وحدات الإسكان ذي الطابع الساحلى، بمدينة المنصورة الجديدة.

كما سيتم طرح وحدات بمشروع أرض مطار إمبابة، حيث تم طرح ما يقرب من 800 وحدة العامل الماضي، ويتميز المشروع بالقرب من المناطق الحيوية في القاهرة الكبرى.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة